أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

0

اصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية ، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة خلال الاسبوع الماضي .

وسلط الإنفوجراف الضوء على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء كامل هلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للتصدير والتنمية الصناعية ، حيث تناول الاجتماع متابعة محاور تطوير منظومة القطن المصري من زراعة وإنتاج وصناعة، وكذلك الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي.

الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

واشار الانفوجراف الى الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية؛ لاستعراض الرؤية الموحدة لتحقيق الأمن الغذائي، ومتابعة خطة تطوير وتحديث منظومة الري .

كما عقد اجتماعاً مع وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، التنمية المحلية، التضامن، والري، ومحافظ البحيرة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارات والمحافظة، وذلك لمتابعة جهود تنفيذ المشروع القومى لتأهيل الترع بمختلف محافظات الجمهورية .

الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، عن تنظيم معرض زهور الربيع في نسخته رقم 88، في أول مارس القادم بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة .

كما تم تنفيذ مدارس حقلية ارشادية على مدار الأسبوع الماضي، في 8 محافظات على مستوى الجمهورية، بهدف التواصل مع الزراع ومربي الإنتاج الحيواني لتوعيتهم بأهم التوصيات والعمليات الزراعية .

الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

وبحثت وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والتعاون الدولي والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، خلال هذا الاسبوع خطة العمل والخطوات التنفيذية المقترحة للتوسع في مشروع برنامج الأغذية العالمي لتحقيق التنمية الزراعية والريفية ، عقب نجاح المرحلة الأولى المنفذة في 63 قرية بـ5 محافظات في صعيد مصر.

كما أعلنت الوزارة، عن وصول المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، الى العينة رقم مليون تم تحليلها منذ انشاء المعمل وحتى الآن، ويعد هذا الرقم من العينات في هذا المجال هو رقم تاريخي حيث أن أكبر المعامل العالمية من الصعب ان تحقق هذا الرقم خلال 25 عام ، كذلك اختتم معهد بحوث الصحة الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، فعاليات المرحلة الأولى من ورش العمل التي نظمها بعشرة محافظات ، حول طرق كشف الغش في الألبان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.