الأخبار

أوبر توزع كماكات علي سائقيها حول العالم

كتبت :- ميريت أمين

أعلنت شركة “أوبر”، المتخصّصة في خدمات سيارات الأجرة والتوصيل، الخميس، أنّها باشرت، هذا الأسبوع، توزيع كمّامات على سائقيها الموزّعين حول العالم، في مسعى للحدّ من خطر إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، مشيرة إلى أنّها أبرمت لهذه الغاية عقوداً لشراء عشرات ملايين الكمّامات الإضافية.

وقالت الشركة، في بيان، إنّ عملية توزيع الكمّامات على السائقين بدأت الثلاثاء، في نيويورك، أكبر بؤرة لوباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وفي وقت، يخضع فيه نصف سكّان الكوكب لأوامر بملازمة منازلهم للوقاية من الوباء الفتّاك، ارتفع الطلب كثيراً على خدمات أوبر والشركات المماثلة العاملة في مجال توصيل الركاب أو الطلبيات إلى المنازل، لكنّ قسماً كبيراً من السائقين العاملين في هذه الشركات يشكون من عدم تمتّعهم بما يكفي من الحماية.

وقبل 10 أيام، أضرب بعض العاملين في شركتي “إنستاكارت” و”أمازون” في الولايات المتحدة، للمطالبة بتزويدهم بمعدات حماية، وبتعويض مالي أفضل.

والخميس، قال، غوس فولدنر، نائب رئيس “أوبر”، المكلّف شؤون السلامة: “بدأنا الأسبوع الماضي في تزويد بعض السائقين ببخّاخات مطهّرة. واعتباراً من هذا الأسبوع، سنوزّع ملايين الكمّامات على السائقين والعاملين في خدمات التوصيل حول العالم”.

وأضاف أنّ الشركة أبرمت عقوداً لشراء عشرات ملايين الكمّامات لتوزيعها على سائقيها في مدن ومناطق أخرى من العالم، لكنّ حصولها على هذه الكمّامات سيستغرق بعض الوقت، لأنّ معظم الإنتاج يذهب حالياً إلى الطواقم الطبية حول العالم.

اقرأ أيضا :-

الوزراء يرد على 7 شائعات حول فيروس كورونا

اوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ٧ حقائق ترد على الشائعات حول انتشار فيروس كورونا كالتالي :

– لا صحة لأي إحصائيات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، وهي مستندات منسوبة كذبًا لوزارة الصحة، والإحصائيات اليومية تصدر عن وزارة الصحة مساء كل يوم بشكل رسمي وتفصيلي.

– لم يتم تقليص المخصصات المالية التي وفرتها الدولة لمواجهة أزمة كورونا، والتي تبلغ 100 مليار جنيه تم تدبيرها من احتياطيات الدولة المخصصة للتعامل مع الظروف الاستثنائية.

– لا صحة لاتخاذ أي قرار بفتح المساجد لصلوات الجماعة حتى الآن، والقرار مرتبط بزوال علة الإغلاق وهي “انتشار فيروس كورونا” وهو ما يتم تحديده بواسطة المختصين من وزارة الصحة.

– لا صحة لما يتردد عن إغلاق الأسواق بمحافظات الجمهورية، وذلك حرصًا من الدولة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، ويقوم مسئولو الإدارة المحلية بتفقد الأسواق والتنبيه على الباعة بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

– لم يتم طرح أي علاج أو لقاحات لفيروس كورونا بالصيدليات، ونهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أي صيدلية تزعم وجود أدوية لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه لديها.

– أي بيانات تتعلق بإجراء حجر صحي على جماعة من المخالطين لحالة إصابة بالفيروس في أي منطقة سكنية، أو عمليات تعقيم لمنشأة معينة، يجب استقاؤها من مصادرها الرسمية والموثقة دون الالتفات لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

– لا يوجد أي عجز في أجهزة وحدات الرعاية المركزة أو مستلزماتها بالمستشفيات الحكومية، وجميع الوحدات ذات كفاءة عالية ولا ينقصها أية مستلزمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق