محافظات

أوقاف الشرقية تحذر المصلين من النزول لصلاة الجمعة غدا

هبه القصاص

أصدرت مديرية أوقاف الشرقية بيان صحفيا حذرت فيه المصلين من النزول لأداء صلاة الجمعة غدا، معتبرة أن طاعة الله في العبادة لا تطلب بمعصيته في أذى الآخرين أو مخالفة جهات الاختصاص أو الاحتيال بأي طريق على المخالفة وطاعة ولي الأمر.

وأشار بيان الأوقاف إلي أنه علي الرغم من إشادتنا بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الوقائية فإن تجربة إعادة فتح المساجد لا تزال موضع التقييم، وفِي إطار سياسة الفتح التدريجي لشئون الحياة بصفة عامة، وفتح المساجد بصفة خاصة، فإننا نؤكد أن الأذان الذي سيرفع ظهر الجمعة هو أذان النوازل ، مع أداء الجمعة ظهرا في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر.

وتؤكد الأوقاف على جميع العاملين بها ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم فتح أي مسجد أو تركه مفتوحا أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة عدا مسجد السلطان حسن بالقاهرة المحدد لإقامة الجمعة به، وتحذر بشدة من مخالفة هذه التعليمات، وتناشد جميع عمار بيوت الله (عز وجل) ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة.

وأضافت الأوقاف أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

تعليم الشرقية: لا شكوي من لجان الثانوية العامة والأمتحانات في متناول الطالب المتوسط

أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنتظام سير إمتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، خلال يومها الرابع، وسط تنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه داخل المدارس، مشيراً إلي إنة لا شكوي من اللجان أو صعوبة الإمتحانات والتي جاءت في متناول الطالب المتوسط.

أوضح وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، أن الطلاب خضعوا لإجراء الكشف الحراري ومرورهم من بوابة التعقيم وتسليمهم الكمامات والقفازات ومواد التطهير والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية،  حيث أدي الطلاب الإمتحان في مادة الأحياء لطلاب الشعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا) لشعبة علمي رياضة ، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

كما أدي طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) الإمتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

أشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون أمتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألف و788 طالب وطالبة مقسمين إلى 17 ألف و564 طالب بالشعبه الادبية و20 ألف و122 طالب بشعبه العلمي علوم و7 الاف و102 طالب بشعبه العلمي رياضه وذلك أمام 162 لجنة رئيسيه.

قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية  لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة وعلى تواصل دائم مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المراكز، لمتابعة أعمال الإمتحان واتخاذ اللازم في حال حدوث أي مشكلة والعمل على حلها، مؤكدًا أن الغرفة لم تتلقي أي بلاغات تفيد بوجود مشكلات تواجه مراقبي اللجان أو الطلاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى