أوقاف القاهرة تحقق ألفي صك منفردة فى مشروع الأضاحى

0

محمد الطوخى

حققت مديرية أوقاف القاهرة الـ 500 صك الرابعة في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لترتفع حصيلة مبيعاتها من صكوك أضاحي الأوقاف إلى 2020 صكًّا ، لتصبح بذلك أول مديرية تحقق 2000 صك منفردة خلال هذا العام 1441هـ .

من جانبه قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة استثنائية قدرها عشرة آلاف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف القاهرة ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية صورة من إيصالات التوريد بقيمة الـ 500 صك الجديدة في موعد أقصاه الأربعاء 15/ 7/ 2020م مرفقًا بمذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.

إقرأ أيضا ..

 

البحوث الإسلامية : توزيع مكتبة علمية على 4 آلاف واعظ لدعمهم في القيام بدورهم التوعوي 

 

قام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم فى توزيع مكتبة علمية كاملة تحتوى على كافة الفروع والتخصصات المتنوعة  من الإصدارات العلمية للأزهر الشريف على وعاظ الأزهر البالغ عددهم نحو 4000 واعظ وواعظة على مستوى الجمهورية .

 

وأضاف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر يأتى ذلك في إطار تنمية مهارات الوعاظ والواعظات ودعهم قدراتهم العلمية بالمعارف المختلفة التي تساعدهم على القيام بدورهم في توعية المواطنين وتحصينهم من مخاطر الفكر المنحرف.

 

من جانبه صرح د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن توزيع تلك المكتبات يأتي استجابة للتطور السريع في الأحداث ، حيث يفرض علينا ضرورة التأهيل والتدريب والقراءة المستمرة والتفاعل مع جميع الوسائل الحديثة والاستفادة منها في التواصل مع الجمهور وخاصة الشباب ، والاستعداد العلمي التام من جانب الوعاظ والواعظات لتلبية احتياجات الناس المعرفية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.