أخبارأهم الأخبار

“أولياء أمور مصر” يطالب “التربية والتعليم” بإصدار لائحة لأتوبيسات المدارس لتقليل الحوادث

علقت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، على حادث انقلاب أتوبيس مدرسة اليوم بالهرم والذي تسبب في إصابة 15 تلميذ ومشرفة وسائق الأتوبيس، قائلة: لم يمر وقت طويل حتي حدثت حادثة جديدة لاتوبيس المدرسة، ولابد من التفكير في وسيلة لوقف نزيف الأسفلت وحماية أرواح الطلاب الأبرياء.

وتري “الحزاوي” أن هناك ضرورة لإصدار لائحة خاصة باتوبيسات المدارس و لا يترك الأمر لإدارات المدارس حيث يلزم الإشراف ومتابعة السائقين والكشف عليهم من تعاطي المخدرات من قبل جهات اخرى غير إدارة المدرسة لتحقيق مزيد من الانضباط والامان لأولادنا حيث ان هناك الكثير من الاسر تعتمد علي باص المدرسة كوسيلة انتقال الابناء نظرا لعمل الاب والام وصعوبة توصيل الابناء بأنفسهم.

كما تناشد مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر ضرورة اهتمام أصحاب المدارس بكتابة رقم الشكاوي ( hotline) من مخلفات السائق على الباص نفسة حتى يسهل على من يجد أن هناك تجاوز من أحد الباصات في الطريق يقوم بالإبلاغ فورا، مؤكدة أن هذا سوف يحد من وقوع الحوادث، فعندما يعلم السائق أن أي مخالفة سواء في عدم الإلتزام بقواعد المرور أو السرعة الزائدة سوف يتم الابلاغ عنه، سينضبط. كما طالبت الحزاوي من المواطنين الإبلاغ عن أي سائق أتوبيس  مدرسة متجاوز قائلة “لازم نعمل اللي علينا ونكون إيجابيين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى