اخترنا لكالأخبار

«جبتلنا الكلام».. عبد العال ينتقد إقامة مائدة لإفطار النواب بوسط البلد

جهاد علي 
علق رئيس مجلس النواب،لدكتور على عبدالعال، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، على أزمة الإفطار الجماعي الذي أقامه النائب محمد سليم بوسط البلد مساء أمس، قائلًا: «مينفعش أنت رجل نائب، ويجب أن تعطي القدوة والمثل، ونحن أول ناس ندافع عن تطبيق القانون والدستور».
وقال الدكتور عبدالعال: «كفاية جبتلنا الكلام، ممازحا النائب: شرعي صالح تخلى عنك”، موضحا أن الجلسة تأخرت أمس والنائب محمد سليم أراد أن يعمل خيرًا».
وتابع رئيس البرلمان موضحًا: «محمد سليم مشكلته ميعرفش يتغدى أو يتعشى لوحده»، مؤكدًا أن أبشع أنواع المخالفات في حال ارتكبها المشرع والمنفذ، مشددا على الجميع أن يلتزم بالقانون، متابعا: الرجل اعترف بالخطأ والاعتراف بالحق فضيلة.

والجدير بالذكر، قام النائب محمد سليم،  بتنظيم مائدة إفطار جماعي، مساء أمس،  وذلك يعتبر خارقًا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة بشأن تفشي فيروس كورونا.

كما حضر المائدة عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو في أسوان، ما لا يقل عن 100 شخص.

وتعتبر هذه التجمعات، خرقًا للقواعد التي وضعتها السلطات، التي حظرت تنظيم ما يسمى بـ«موائد الرحمن» وغيرها من التجمعات في شهر رمضان.

وعلق  النائب محمد سليم، قائلًا: «إن مائدة إفطار النواب، التي أقامها أمام منزله بمنطقة وسط البلد، مجرد عزومة عشان خلصنا الجلسة العامة للمجلس النهاردة متأخر وقعدنا في الشارع بدل ما نقعد في البيت عشان الزحام».

إقرأ ايضًا

استعدادات وزارة التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن  استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن الاحتياطي الاستراتيجي لأى سلعة لايقل عن خمسه أشهر، وساهم هذا الاحتياطي الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي واستقرار الأسعار.

وأضاف وزير التموين، قائلًا: «أن إجمالي ماتم توريده من القمح المحلي حتى ١٧ مايو ٢٠٢٠ بلغ ٢ مليون و ٧٢٥ ألف طن قمح».

وأوضح وزير التموين، أن الصوامع والشون المطورة سوف تستقبل الموردين للقمح المحلي اعتبارًا من اليوم الثالث للعيد، مشيرا إلى أنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد وسيصرف هذا الأسبوع بواقع ثلاثة أيام أضافه الي يومي الاحتياطي التي قررتهما الوزارة لكل مخبز.

وقال الدكتور علي المصيلحى، موضحًا: «أن المخابز ستعمل كل يوم عدا المخابز التي طلبت إجازة رسمية من مديريات التموين ومن طلب إجازة نسبتهم لا تتعدى ال ٣٠ في المائة من إجمالي عدد المخابز، مؤكدا أن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل اعتبارًا من ثاني يوم العيد».

وأوضح أن المخابز ستعمل من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساءً وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً، مضيفا أن عملية صرف السلع التموينية مستمرة كما هي فى المنافذ التموينية من السابعة صباحًا حتى السابعة مساءً.

ووجه بتشكيل مجموعات عمل بالوزارة وكافة مديريات التموين لمتابعة موسم توريد القمح وعمليات صرف السلع التموينية لشهر يونيو القادم، مشيرا إلى أن كافة منافذ السلع الغذائية والأسواق ومحال اللحوم والمخابز والمنافذ التموينية لا يسرى عليها مواعيد الحظر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق