فن ومنوعات

استعراض لفرق من اليابان والإمارات والجزائر بملتقى “أولادنا”

كتبت-صفاء عبدالرازق

أقيمت عصر اليوم ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة الخامسة لملتقي أولادنا’ مجموعة من العروض الفنية لمجموعة من الدول المشاركة.

حيث شارك بالعروض كل من فرقة نادى سبورتنج بالأسكندرية و جمعية الصفاء لذوى الاحتياجات الخاصة “ذهنيا” بالسويس ومؤسسة أولادنا والفنان إسلام كانو من اليابان و فريق مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من الإمارات’ و فرقة اوموشيتان من نيجرييا و فريق جمعية دنقال من السودان و فرقة التل من الجزائر.

يذكر أن الملتقى يقام تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي و تستمر فعالياته حتى الإثنين القادم الموافق ٢٢ نوفمبر الحالي
، و تقام دورة هذا العام تحت شعار ” سوا نرجع فرحتنا” ، وهي دورة استثنائية ، حيث يلتقي اولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني ، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والاوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.
وبهذا تكون مصر هي السباقة في تنفيذ الدمج الفني كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عاما علي العلاقات المصرية الصينية.
.ويهدف المهرجان إلي تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لاولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول علي مستوى العالم الذي سيعمل علي تحقيق الدمج الدولي.
إضافة إلي استثمار الفعاليات والضيوف المشاركين في نشر صورة إيجابية عن مصرعالميا، بتراثها السياحي والحضاري، والتأكيد علي أنها بلد الأمن والأمان، بإقامة مصر فعاليات في مختلف المناطق السياحية والأثرية إلي جانب الفعاليات التي تجوب شوارع القاهرة بالسيارة المكشوفة، مع التركيز علي أبناء مصر في أفريقيا والذين ستقوم وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج باستضافتهم للتعرف علي أهم ملامح بلدهم

و يقام الملتقي تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية.
منها وزارة الثقافة، ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة ، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى