أهم الأخبارمحافظات

أول جهاز تعقيم بالإسكندرية لمسجد المرسى أبوالعباس (صور)

ميادة خليل

أدى عشرات المصلين بالإسكندرية صلاة الظهر من مسجد المرسى أبو العباس وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية المصلين، حيث بدأت عملية تطهير للمصلين، من خلال بوابة تعقيم، ثم تطهير الأيدى وتسليم كمامات، ثم التأكد من قبل عمال المسجد من وجود سجادة خاصة لكل مصلى .

كان قد قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بأداء صلاة الفجر اليوم بمسجد سيدى أبى العباس المرسى بحضور عدد من قيادات مديرية أوقاف الإسكندرية، وقيادات المحافظة على رأسهم الدكتور عبد الرحمن نصر نصار وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، وأحمد جمال نائب المحافظ.

وقال الشيخ خشبة إن الرواد على قدر كبير من الوعى، وقد حضروا إلى المسجد ملتزمين بالتعليمات، مؤكدا أن هذه خطوة جيدة فى هذه المرحلة، تؤكد أن الرواد على قدر كبير من الوعى والفهم المستنير.

ووجه الشيخ خشبة الشكر لأهالى الثغر السكندرى، على حسن تعاونهم مع مؤسسات الدولة وقياداتها للتصدى لهذه المرحلة الحرجة، مؤكدا أن التقارير التى رفعت إليه من الإدارات الفرعية، تؤكد أن الحالة العامة للمساجد طيبة، وأنها تبشر بالخير فيما هو قادم .

كما أشاد بدور منتسبى الأوقاف الذين لم يؤلوا جهدا لإعداد بيوت الله تعالى متمنيا للجميع التوفيق سائلا المولى تبارك وتعالى أن يوفق الجميع لكل خير ويحفظ البلاد والعباد من كل شر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق