أهم الأخباراخترنا لك

أُنشئت في عام.. معلومات لا تعرفها عن قاعدة «برنيس» العسكرية

إسراء عبد الفتاح

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفقة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبى، صباح اليوم الأربعاء، أعمال قتال جوية حية في قاعدة “برنيس” العسكرية.

واستعرضت الاحتفالية الخاصة بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة «برنيس»، فيلمًا تسجيليًا عنها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن الفيلم استعراض استعدادات القوات المسلحة، لصد أي عدوان على مصر، و يوضح الفيلم أهمية قاعدة برنيس العسكرية، ودورها الفعال في حماية البلد.

ويعرض «اليوم» أهم المعلومات عن القاعدة العسكرية «برنيس»:

  • تم إنشاء القاعدة العسكرية برنيس في وقت قصير قد لا يتعدى سنة.
  • تضم القاعدة العسكرية، قاعدة جوية، وبحرية على أعلى مستوى.
  • تشمل مستشفى عسكرية، و رصيف بحري فاخر.
  • تضم القاعدة عدة ميادين من ميادين الرماية.
  • تهدف القاعدة لحماية حركة الملاحة العالمية بالبحر الأحمر.
  • تقع القاعدة على البحر الأحمر جنوب شرقي مصر، وهي مجاورة لمطار برنيس الحربي.
  • تعتبر ثاني قاعدة عسكرية في سلسلة القواعد العسكرية الجديدة.
  • قبل افتتاح قاعدة برنيس كانت القاعدة البحرية الرئيسية للقوات البحرية المصرية على البحر الأحمر هي قاعدة سفاجا، وهي المقر الرئيسي لقيادة الأسطول الجنوبي المصري، ولا توجد قواعد أخرى إلا قاعدة السويس في الشمال. ولذلك كان من الضروري وجود قاعدة أخرى في الجنوب لتخفيف الضغط عن قاعدة سفاجا، ولضمان قدرة إضافية لتأمين وحماية السواحل المصرية الجنوبية، ولتكون نقطة انطلاق أكثر قرباً لجنوب البحر الأحمر لوحدات الأسطول الجنوبي .

عرض الطائرات

جاء عرض المقاتلات الذي شهده الرئيس السيسي، بمشاركة طائرات متعددة المهام من طراز “ميج 29″، التي تعتبر من أحدث الطرازات القتالية المنضمة حديثًا للقوات الجوية، وتشارك للمرة الأولى بالمناورات الجوية.

كما شارك في العرض طائرات الرافال، وطارات النقل الجوي من طراز “كاسا” وطراز “C 130″، وطائرات “إليوشن”، وطائرات “F16” وطائرات KA، إنتاج مصري صيني مشترك، وشارك أيضا الهيلكوبتر الهجومي،ومقاتلات طراز “مي-24″، وطائرات من طراز الأباتشي، وطائرات “Kamov”، والطائرات طراز “شينوك”.

وشارك في العرض فريق النجوم الفضية من القوات الجوية، ومجموعة من أبطال الصاعقة والمظلات.

السيسي

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، لتهنئته بمناسبة إعادة توليه منصب المستشار وتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في النمسا.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق