غير مصنف

بالتفاصيل .. 201 قطعة آثرية في حوزة علاء حسانين وعصابته


تمكنت الأجهزة الأمنية بكشف عدد القطع الاثرية، اولمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزت علاء حسانين وعصابته.

وقد تم ضبط 201 قطعة أثرية، تنوعت مابين عدد من التماثيل، 3 ثماثيل مصنوعة من البرونز أحدهم منزوع الرأس بالإضافة إلى رأس تمثال آخر صغير مصنوع من البرونز أيضاً وتمثال خشبي يبلغ طوله نحو 10 سم، كما تم ضبط تمثال حجري مقسوم إلى نصفين.

بينما تم العثو على رأس تمثال مهرج من العصر اليوناني وتمثال حجري جنسي يعود للعصر ذاته، ولم تكن المضبوطات تقتصر على التماثيل فقط، ولكن تم العثور أيضاً على 52 عملة مختلفة من حيث الشكل، وكان تصنيفها عبارة عن 6 عملات من البرونز و3 إبر تستخدم في الجراحة في فترة العصر الإسلامي.  

أدوات التنقيب عن الآثار

فيما أيضاً من ضبط الأدوات التي استخدمها «حسانين» وتشكيله العصابي في التنقيب واستخراج الآثار، حيث استعان بـ15 كوريك و5 شنيور و3 أزمة حديدية ذات مقبض خشبي و12 فأس و3 مرزبة و11 مسمار و9 مطارق ومولد كهربائي بالإضافة إلى كمية كبيرة من الأحبال وكابل كهربائي، وأحدث بتلك الأدوات 4 حفرات بنطاق مصر القديمة.

وكانت وزارة الداخلية، كشفت عن التشكيل العصابي، وقدمت بياناً كاملاً عن كمية ونوعية المضبوطات والآثار، بعد قيام مأمورية تابعة لمديرية أمن القاهرة، القبض على حسانين الشهير بنائب «الجن والعفاريت» في عهد الجماعة الإرهابية «الإخوان»، لتزعمه تشكيلًا عصابياً للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.

وقررت الجهات المختصة التي تباشر التحقيق في الواقعة، تحريز المضبوطات التي بلغت 201 قطعة أثرية، كما كلفت ضباط إدارة البحث الجنائي وشرطة السياحة والآثار بعمل التحريات اللازمة بشأن الواقعة وتحديد دور كل متهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى