أهم الأخبارتقارير و تحقيقاترياضة

إبراهيم حسن مهاجمًا التحكيم: خسارتنا أمام الأهلي لم تكن فنية

بعد خروج فريق الاتحاد السكندري من بطولة كأس مصر عقب خسارته أمام الأهلي بنتيجة 2- 1، في مباراة نصف النهائي، في مباراة كانت أحداثها مثيرة للغاية كما أنها تعتبر سيناريو مكرر أشبه بنهائي القرن الأفريقي؛ الذي جمع بين قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك)، وانتهى بنفس النتيجة 2- 1، ليحصد الأهلي اللقب التاسع في تاريخه بعد غياب 7 سنوات عن المحافل الأفريقية، منذ أخر نسخة تُوج بها الأحمر عام 2013.

وقد نجح الأهلي في التأهل إلى نهائي كأس مصر  بصعوبة بالغة على حساب الإتحاد السكندري، بعد أن كان متأخرًا في نتيجة اللقاء بهدف نظيف، جاءت أهداف المباراة حينما تقدم رزاق سيسيه، لاعب زعيم الثغر المعار من نادي الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة 35 من عمر اللقاء، وبعد أن أعاد موسيماني ترتيب أوراقه وحساباته داخل المستطيل الأخضر بإجراء العديد من التغييرات داخل صفوفه، دخل الشوط الثاني بقوة وتركيز غاب عنه في النصف الأول من الرواية، ليحرز محمد مجدي قفشة، نجم نهائي الأميرة الأفريقية هدف التعادل بتسديدة صاروخية موجهة سكنت مرمى سيد البلد في الدقيقة 72، فيما سجل حمدي فتحي، هدف الفوز من ركلة ركنية وضعها برأسية محكمة عانقت الشباك مجددًا في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

 

وفي ذات السياق؛ يرصد “اليوم” أبرز تصريحات، إبراهيم حسن، مدير الكرة بالاتحاد السكندري، خلال مداخلته مع الإعلامى مهيب عبد الهادى، فى برنامج “اللعيب”، المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر”:

بالنسبة لخسارة الفريق السكندري أمام الأهلي في نصف نهائى كأس مصر ترجع لهذه الأسباب:

“لم نكن نستحق الهزيمة أمام الأهلي، خسارتنا لم تكن فنية أمام موسيماني؛  ولكن بسبب الحكم الذي رفض احتساب ركلة جزاء صحيحة لنا، وإذا احتسبها لنا لم يكن الأهلي ليقدر على العودة”.

“الحكم لم يستخدم تقنية الفار مرة واحدة، وتم عرقلة رزاق سيسيه، على الخط مما يعنى أنه يجب احتساب ركلة جزاء.. وأرجو من السادة مسؤولى اتحاد الكرة التحقيق فيما حدث”.

“لم أنتقد موسيماني، إدارة الأهلي لها مطلق الحرية في اختيار مدرب الفريق؛ لكن أي مدرب يقود الأهلي سيحصد الألقاب، وهذا ما حدث من قبل مع مدرب قاد الفريق لفترة مؤقتة وحصد دوري أبطال إفريقيا وشارك في كأس العالم للأندية”.

إبراهيم حسن يهنئ الأهلي بتتويجه بكأس الأميرة الإفريقية:

“باركت للأهلي فوزه في النهائي الإفريقي على الزمالك، أنا ابن الأهلي وكرمنا الفريق قبل مواجهتنا في الكأس بممر شرفي، وهذا ما كنا سنفعله لو الزمالك مكان الأهلي أيضًا؛ لكن الجميع يعرف أن الأهلي لم يكن الطرف الأفضل في النهائي، وهذا تعقيبي على رد الفعل للحديث عن موسيماني”.

“موسيماني يلعب باسم وتاريخ وجماهير وقوة النادي الأهلي، هو فاز علينا لكن ليس بكرة القدم، نحن أيضًا في فريق كبير وله جماهير وتاريخ؛ لكن الإمكانيات والظروف مختلفة وهذا كل ما في الأمر “.

“لا يوجد هناك ضغينه بيني وبين الأهلي، أنا أحد أبنائه وقمت بمباركتهم بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وأقمنا لهم ممر شرفي قبل بداية اللقاء، وإذا قمنا بمواجهة الزمالك وهو متوج كنا سنفعل معهم نفس الأمر”.

“ما أريد أن أقوله في النهاية أن الأهلي لم يكن الأفضل في النهائي؛ ولكن تمكن من الفوز ونفس الأمر معنا، موسيماني يلعب باسم الأهلي وتاريخه، وقوة لاعبيه، وفوزه علينا لم يكن عن طريق الفنيات”.

وكانت إدارة نادى الاتحاد السكندرى قد احتجت رسميا لدى الاتحاد المصرى لكرة القدم، ضد طاقم تحكيم مباراة الفريق أمام الأهلى التى أدارها الحكم محمد معروف.

ونجح الأهلي يوم الثلاثاء الماضي في التأهل إلى نهائي كأس مصر عقب فوزه على حساب الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع فريق طلائع الجيش في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعدما حقق الفريق العسكري انتصارًا هو الأخر على نظيره الزمالك بنتيجة 3- 1.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى