إبراهيم عيسى: الإخوان يخططون للعودة للمجتمع في 2021

0

قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى من المخاطر التى لدينا فى عام 2021، عودة الإخوان، هذه الجماعة الإرهابية، فقدرتهم على التواصل مع المجتمع الأمريكى موجودة، فالمقاطعة الخليجية لقطر انتهت، وحدث نوع من العودة، فحينما تتخاصم الحكومات اتركوا الشعوب كما هى وارحموها، فالاخوان لم يخرجوا من مصر، ولكن الأعضاء نفسهم متغلغلين فى المجتمع و”ماحدش قرب منهم وموجودين فى بعض أجهزة الدولة ولديهم خطة للعودة”، فأنور السادات هو من أعاد الإخوان بقوة بعد تراجعهم فى عصر جمال عبد الناصر، فجنازة حسن البنا لم يحضرها أى شخص.

وأضاف خلال برنامج “حديث القاهرة”، نريد معرفة ما هى خطة الدولة فى التعامل مع خطر عودة الإخوان، فهل لدينا خطة للتعامل مع هذا الخطر، وهل المجتمع والدولة جاهزين أنها تصد الخطة، ليس بالشكل الأمنى فقط.

وأردف، الخطر الثانى هو حالة السلفية والتسلف فى المجتمع، وكأننا لم نتخلص من فكرهم، ففى الوقت الذى تحارب السعودية بضراوة التطرف والتسلف، يملئ جوانب المجتمع المصرى، وحتى أجهزة الدولة فى مصر، فمعنى التسلف “الوقوف عند الشكليات فى الدين .. والتدخل فى سلوكيات الناس.. والتوقف عند الأفكار المتخشبة .. والوقوف ضد المختلف.. والحرب ضد تجديد الخطاب الدينى.. والجمود فى مواجهة العالم”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.