تقارير و تحقيقاتغير مصنف

العالم ينتفض لفلسطين.. ومظاهرات تطالب بطرد سفراء إسرائيل

كتب /محمود حسن محمود

خرجت اليوم مظاهرات حاشدة من مختلف دول العالم ،تندد بما حدث في مستشفى الأهلي المعمداني بغزة ،والتى سقط على إثرها أكثر من ألف شهيد مع إصابة الآلاف من أبناء غزة ،واستشهاد العشرات من الطاقم الطبي من العاملين بالمستشفى.

العالم ينتفض ..مظاهرات في القدس – غزة – مصر – سوريا – لبنان – اليمن – تونس – الأردن – الكويت – العراق – تركيا – إيران – المانيا – كندا – اسبانيا.

المظاهرات في مصر والأردن أمام السفارة الإسرائيلية للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي، وبسبب غضب الشارع المصري نتيجة للمجزرة التي ارتكبها جيش الإحتلال بمستشفى المعمداني بغزة،وندد المتظاهرون بمنطقة مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر في مصر هتافات ،مطالبين خلالها بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة ،ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مرددين : “بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين ” ، وفي الأردن خرجت مظاهرات غاضبة،حيث قام خلالها المتظاهرون بأشعال النيران في محيط السفارة الإسرائيلية ، مطالبين ايضاً بطرد السفير الإسرائيلي ،وذلك على إثر ما حدث من مجزرة حرب ارتكبها جيش الأحتلال الإسرائيلي بمستشفى غزة ضد المواطنين الأبرياء.

جريمة إسرائيل بمستشفى غزة

وفي لبنان ,” العراق “بغداد ونواكشوط “موريتانيا” والمغرب “الرباط” وتعز “اليمن” , وفيينا “النمسا” خرجت المظاهرات تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة .

كلمة الرئيس الفلسطيني بعد مجزرة مستشفى غزة

العالم ينتفض من المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بمستشفى غزة اليوم ،حيث قرر الأردن إلغاء اجتماع القمة ،الذي كان مقرراً له ان يعقد غداً بحضور الرئيس الأمريكي”بايدن”

اليوم حداد وطني وتنكيس الأعلام في لبنان

وفي لبنان أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” اليوم الأربعاء، يوم حداد وطني، على شهداء وضحايا الاعتداءات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن استهداف المدنيين العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة بعد مجزرة تشكل وصمة عار في سجل الإنسانية ،واصدر نجيب ميقاتي مذكرة نصت على تنكيس الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة وتعديل كافة البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع الحداد على هذا الحدث الجلل.

جامعة الدول العربية تنكس أعلامها لمدة ثلاثة أيام حدادًا على مجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

أعلنت جامعة الدول العربية فى بيان لها، مساء أمس الثلاثاء، تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام حدادًا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مستشفى المعمداني في غزة.

كلمة مندوب الإمارات بمجلس الأمن

كما ادانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص ،وعبرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

مظاهرات في العاصمة الإسبانية مدريد تضامناً مع الشعب الفلسطيني

وفي العاصمة الاسبانية مدريد، تظاهر المئات تضامناً مع الشعب الفلسطيني بعد الجريمة التي قام بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمدانى في غزة، ونتج عنها آلاف الضحايا والشهداء ،كما حمل المتظاهرون لافتات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، منددين بتلك الجريمة البشعة في حق الشعب الفلسطيني كما رددوا هتافات مثل “عاش نضال الشعب الفلسطيني”.

مظاهرات حاشدة

وفي النمسا شارك المئات في مظاهرة حاشدة مساء اليوم بوسط العاصمة النمساوية فيينا للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية التى ارتكبها طيران جيش الإحتلال في مستشفى غزة.

الأزهر يطالب الأمة الإسلامية بالوقوف مع فلسطين ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي

وفي بيان صادر عن الأزهر الشريف يطالب من خلاله الأمة الإسلامية باستغلال قوتها وثرواتها وما تملكه من عُدة وعتاد ،وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدواً فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانية والأخلاق ، واضاف شيخ الازهر” أحمد الطيب”في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء : أن الأزهر الشريف يعلم بأن الغرب بكل ما يملك من طاقات عسكرية ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه فهو يقاتل على أرض غير أرضه .

بيان شيخ الأزهر

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى