إجراءات جديدة لرفع كفاءة النظافة بكوم حماده في البحيرة

0

محمد الشناوى

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حماده برئاسة عبدالله المليجي بالتنسيق مع شركة نظافة خاصة للجمع المنزلى للقمامه ونظافه الشوارع” شركة الرضا ” وذلك لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمدينة

حيث تم بدء العمل التجريبي اليوم بمنطقة أبو هلال خلف بنك مصر بوجود 20 عامل نظافة بالشركة بالزى الموحد بالإضافة إلى المعدات المستخدمه في أعمال النظافة.

و سيتم جمع القمامة من المنازل وتجميعها فى اكياس معده لذلك ثم تقوم سيارات مجلس المدينة برفعها بالإضافة إلى نظافة الشارع وبجوار صناديق القمامة.

وذلك لمدة شهر تحت التقييم لتحسين منظومه النظافه فى المدينه وفى حاله نجاحها تطبق المنظومة نظير اشتراك شهرى لمن يرغب سواء وحدات سكنيه او تجارية.

هذا في ضوء دعم الدولة لمشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ منظومة النظافة الجديدة مع ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات البيئية والصحية لمنظومة العمل.

ياتى ذلك في ضوء اهتمام الدولة بضرورة إحداث نقلة نوعية في ملف منظومة النظافة تتضمن وضع منظومة متكاملة وقابلة للاستدامة للتخلص من القمامة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة.

ووفقا لتوجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بإستمرار بذل الجهود للإرتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن والقري بالشكل الجمالي والحضاري .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.