محافظات

 إجراءات لمنع تكدس أصحاب المعاشات علي منافذ الصرف بالشرقية

هبه القصاص

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماعا مع نوابه والجهاز التنفيذي، في حضور رئيس الإدارة المركزية للتأمينات لبحث آلية إجراءات الصرف لأصحاب المعاشات منعاً للتكدس في المنافذ المخصصة للصرف وللحد من التجمعات أمام ماكينات الصرف الآلية ومكاتب البريد.

وقال المحافظ، إن اجتماعه جاء تفعيلاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير أمن الشرقية لتوفير الحماية الأمنية اللازمة للعاملين بمكاتب البريد والمنافذ الجديدة بالمدارس ومراكز الشباب وتوفير الأجواء المناسبة حتي يؤدي العاملون عملهم علي أكمل وجه علي أن يكون العمل من الساعة الـ 8 صباحاً حتي الـ 3 عصراً.

وأكد محافظ الشرقية أنه تم التنبيه علي وكلاء وزارات الصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن ومدير فرع الهلال الأحمر التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار أعمال التعقيم والتطهير بمكاتب البريد والمدارس ومراكز الشباب التي سيتم تحديدها لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات، وذلك لمنع انتشار العدوي بين المتعاملين والمترددين علي منافذ تقديم الخدمة وتوفير وسائل الحماية الطبية اللازمة وتوفير أماكن انتظار وإجراء عمليات التطهير بشكل مكثف بالمكاتب ومنافذ الصرف.

وخلال الاجتماع أكد صلاح عبد الرحمن، وكيل الوزارة بالهيئة القومية بالبريد لقطاع شرق الدلتا ومدن القناة أنه تم دراسة عدة سيناريوهات ومقترحات للحد من التكدسات في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف ومكاتب البريد والبالغ عددها حوالي 328 مكتب بالشرقية و11 ماكينة صرف آلي ATM لتقديم الخدمة لمليون مستفيد من أرباب المعاشات.

وأكد عبد الرحمن، أنه تم الاتفاق علي وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات علي أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل، وقال أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام (الأربعاء والخميس والسبت)، الموافق الأول والثاني والرابع من شهر أبريل.

أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام (الأحد والاثنين والثلاثاء) الموافق الخامس والسادس والسابع من شهر أبريل أما أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي (الأربعاء والخميس) الموافق الثامن والتاسع من الشهر الجاري.

وقال عبد الرحمن، إنه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 أبريل سيكون الصرف متاحاً لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق