محافظات

إجراء 3409 عمليات قلب مفتوح وقسطرة بالمنيا

حمد الترهوني 

استكمالًا لمبادرة “طمن قلبك” والتى قد أطلقتها جمعية الأورمان بهدف دعم علاج مرضى القلب غير القادرين، تقوم الجمعية خلال هذا الشهر في محافظة المنيا بعمل عدد (32) عملية جراحية وقسطرة علاجية بتكلفة 960 ألف جنيه مجانًا تمامًا، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مبادرة ” طمن قلبك ” تأتى استكمالًا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.
وأوضح شعبان إلى أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة المنيا ( أبوقرقاص – بني مزار – ديرمواس – سمالوط – العدوة – مطاى – مغاغة – ملوى – المنيا).
وأشار في هذا السياق إلى أن جمعية الاورمان تعلن عن أستقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.
والجدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الأن من إجراء عدد 3409 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين في محافظة المنيا من إجمالي عدد 42،065 عملية قلب بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق