أهم الأخبارمحافظات

إحالة 20 مخالفة بناء في طنطا للنيابة العسكرية

محمد احمد

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على التصدي بكل حزم وحسم لكافة أشكال التعديات علي أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية أو البناء المخالف تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة بهذا الشأن.

وأوضح عادل داوود رئيس حي أول طنطا ، أنه تم إحالة 20 مخالفة بناء في حي أول طنطا للنيابة العسكرية، وذلك استمرارا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية باستمرار تنفيذ الحملات المكبرة لضبط البناء العشوائي المخالف للقانون.

وأضاف “داوود”، أنه تم إزالة فورية لدور تاسع علوي علي مساحه 130 امتداد شارع النادي من السريع، من خلال الحملة المكبرة التي تم تنفيذها اليوم بنطاق الحي.

وفي سياق منفصل، شهدت مواقف سيارات الأجرة بمراكز ومدن محافظة الغربية اليوم السبت التزاما ملحوظا من الركاب والسائقين بارتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا ومنعا لتعرضهم للمخالفات والغرامات المالية المقررة من مجلس الوزراء.

وأكد اللواء علاء الدين يوسف مدير إدارة مشروع سيارات الأجرة والسرفيس بالغربية، إنه تم تشكيل لجان من إدارة مشروع المواقف والمرور لمتابعة التزام جميع السائقين بارتداء الكمامات اعتبارا من اليوم السبت، والتشديد على عدم ركوب أي مواطن في السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد أصدر تعليماته لمدراء المواقف، بالتشديد على التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة، مع مراعاة فتح شبابيك وسائل النقل، وكذلك الالتزام بتقليل عدد الركاب، وذلك حتى منتصف الشهر الجاري،مؤكدا على متابعة كل الجهات لتطبيق جميع القرارات الصادرة بهذا الشأن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

أصدر الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمى بجامعة طنطا اليوم السبت تعليمات رسمية شدد فيه على جميع العاملين والمترددين على المستشفى ولأي سبب ضرورة ارتداء الكمامات كشرط لدخول المستشفى والتعامل مع العاملين فيه وكذلك مندوبى الشركات وممثلى كافة الجهات.

وأكد مدير المستشفى التعليمى بطنطا بأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية أصبحت من الأهمية بحيث لا يجوز التعامل دونها وذلك تنفيذا لاشتراطات الأمان والسلامة وللوقاية من فيرس كورونا القاتل.

وقال إن جامعة طنطا برئاسة الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة وكلية الطب والمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية تنتهج اشتراطات الأمان كأسلوب عمل منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيرس كورونا وحتى انتهاء هذه الجائحة.

أعلن مستشفى كفر الزيات العام للعزل الصحي، برئاسة الدكتور احمد البرعى مدير مستشفى الحجر الصحى بمستشفى كفر الزيات العام في  بيان  لها عبر صفحتها الرسمية منذ قليل، عن تعافى 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم .

كان المصابون قد تم عزلهم بمستشفى كفر الزيات  العام وجاءت نتيجة عيناتهم إيجابية وخضعوا للعلاج لمدة 14 يوما ثم عمل فحص عيناتهم مرة أخرى وتحولت إصابتهم بالكورونا من إيجابية لسلبية وتم السماح لهم بالخروج والعودة إلى منازلهم.

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن  جميع الحالات المحجوزة بالحجر الصحي تخضع لرعاية مكثفة ومتابعة مستمرة لحين تحسن حالتهم وخروجهم من الحجر الصحى مشيدا بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية في علاج المصابين من فيروس كورونا.

وأشار  وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلي تجهيز فرق من الطب الوقائى والعاملين بالوحدات الصحية المختلفة على مستوى المحافظة شنط الأدوية اللازمة لمرضى فيروس كورونا وتوصيلها للمرضى فى منازلهم أو الحصول عليها من الوحدة الصحية القريبة لهم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بالنسبة للمرضى الذين يتحولون للعزل المنزلى وعقب ظهور نتيجة التحاليل وثبوت إيجابية التحليل والإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أن ذلك عملا على راحة المرضى وتقليل الحركة لهم كما أنه لن يقتصر الأمر على إعطاء العلاج للمرضى فقط بل سيمتد الأمر للمخالطين المباشرين أيضا بأن يتم إعطاؤهم العلاج وتناوله كنوع من أنواع الوقاية قبل ظهور الأعراض لديهم.

كما نوه إلى أن فرق الطب الوقائي سوف تقوم بدورها فى متابعة مرضى العزل المنزلى وتسهيل أمور التحاليل الدورية لهم إلى أن يمن الله عليهم بالشفاء ونسأل الله السلامة للجميع وأن يرفع عنا البلاء والوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق