غير مصنف

“إحكى يا شهرزاد” ندوه تحكى عن قصص نجاح المرأه المصرية ضمن فاعليات معرض الإسكندرية الدولى للكتاب 2019

كتب: أمير بسيونى

على هامش فاعليات معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بمكتبة الإسكندرية، تعرض ندوة بعنوان “إحكي يا شهرزاد” وتضم الندوة عدد من السيدات البارزات في المجتمع بإختلاف أعمارهم ومجالاتهم، يجمعهم فقط نجاحهم اللافت وقت قصير جدًا منذ بداياتهم، والندوة تلقى الضوء على المرأة المصرية المعاصرة الناجحة.

ففى نهاية شهر المرأة تضم الندوة ثلاث سيدات ناجحات، الأستاذة مريم نعوم، الأستاذة رحاب هانى، الأستاذة فرح الأعصر.

والأستاذة مريم نعوم هى سيناريست ومؤلفة مصرية، تميز بالكثير من أعمالها بالطابع النسائي وإعتبرها البعض نصيرة المرأة في الدراما المصرية، وطالما أثارت الجدل حول أعمالها التى تمس قضايا شائكة مثل طلاق المسيحيات في فيلم واحد صفر وصولاً إلى قضية الإدمان في مسلسل تحت السيطرة.

وقام عدد كبير من الفنانين والنقاد بإختيارها كأفضل كاتبة سيناريو في رمضان 2013 عن مسلسليها “بنت أسمها ذات” و”موجة حارة”.

وأما عن الأستاذة رحاب هاني، فهى مدرس مساعد بكلية الأعلام جامعة القاهرة قسم “الصحافة” شعبة اللغة الانجليزية، حاصلة على الماجيستير فى الصحافة والإدارة بدرجة إمتياز وتعمل حاليًا على الدكتوراه وعملت بالصحافة منذ 2007 حتى الان.

وقد عملت فى العديد من المواقع الأخبارية والصحف المطبوعة، وقدمت بالدوبلاچ أفلام الكارتون لفترة كما عملت على نشر مقاطع صوتية على موقع ساوند كلاود، تناقش من خلاله مشكلات إجتماعية بطريقة ساخرة، وأشتهرت بفيديوهاتها الساخرة على الفيسبوك، أطلقت أول كتبها تحت عنوان “كلام فاضى”.

أما عن الأستاذة فرح الأعصر، خريجة حديثة لقسم الإعلام بكلية الأداب جامعة الإسكندرية وأثبتت ذاتها في مجال الصحافة في وقت قصير، كما أطلقت أول كتبها بعنوان “عاليا.

ويذكر أن الندوة ستقام في المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية يوم 30 من الشهر الجارى، فى تمام الساعة الرابعة والدخول مجاني بأسبقية الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى