إزالة ٢٤ حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة ١٧٩ فدان و١٨ قيراط بالشرقية

0

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إزالة ٢٤ حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة ١٧٩ فدان و١٨ قيراط وإزالة حالتين تعدى بالبناء المخالف بمساحة ١٠٥٠ متر بمركزى الحسينية وبلبيس.

أشار المحافظ، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وذلك خلال اليوم الخامس للموجه الـ ١٦ والتي بدأت يوم الأربعاء الماضى ٨ يوليو الماضي، لإزالة كل التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

قال المحلفظ، أن هذة الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

أشارالمحافظ بأن الموجة الـ 16 تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية

محافظ الشرقية يتفقد المواقع البديلة لنقل المقلب العشوائي في ههيا

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تنفيذ خطة للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بمنطقة الخطارة للحفاظ علي البيئة من التلوث والصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز ههيا لمعاينة عدد من المواقع التي تصلح كأماكن بديلة لنقل مقلب القمامة العشوائي بالمدينة والمقام علي شريط السكة الحديد إليها، وذلك لقربة من الكتلة السكنية وما يسببه في انبعاث لروائح كريهة تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين وتلحق ضرراً بالبيئة.

طلب المحافظ المواطنين بضرورة إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على نظافة الشارع وعدم استخدام المقالب العشوائية حتي لا تمثل بؤرا ضاره تؤدي الي انتشار الأمراض والأوبئة.

كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز بضرورة التنسيق مع وحدة التدخل البيئي السريع بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي للشوارع وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة والبحث عن أماكن بديلة تصلح لنقل المقالب العشوائية إليها مع مراعاه كافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

رافق المحافظ المهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتوره سحر لطفي رئيسة مركز ومدينة ههيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.