إزالة ٧٨١٥ حالة تعد على الأراضى الزراعية بالشرقية

0

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تم إزالة ٧٨١٥ حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة ٣٤٣ فدان و٧ قيراط و٨ أسهم، وذلك فى الفترة من ١  سبتمبر ٢٠١٨ حتى ٣٠ يوليو الماضي.

أوضح المحافظ، أن جميع الحالات التي تم إزالتها لم يتقدموا بطلبات تقنين ومازالوا متعديين على أراضي الدولة، ولم يثبتوا جديتهم ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة ، ولم يستكملوا باقي الإجراءات ، وكذلك الحالات التي أقرت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط ، بالإضافة الى إزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية لما تمثله من أمن قومى وغذائى.

أكد محافظ الشرقية أنه لن يفرط فى شبر واحد من الأرض الزراعية او أرض أملاك الدولة وسيتم محاسبة المتعدين بكل حزم وقوة ،، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون مع حالات الإستيلاء والتعدي بالبناء على الأراضى الزراعية أو أراضى أملاك الدولة  والعمل على سرعة إستردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

تعليم الشرقية: لا شكاوي من طلاب الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ

أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنة لا شكاوي من طلاب الثانوية العامة في مادتي الفيزياء والتاريخ، والتي أدي فيها الأمتحانات في يومها الخامس بشعبتيها العلمي والأدبي.

أشار وكيل الوزارة أن الطلاب أدوا الإمتحانات في ظل إجراءات إحترازية وقائية مشددة، والمتخذه داخل المدارس التي تشهد الإمتحانات من خلال خضوع الطلاب لإجراء الكشف الحراري ومرورهم من بوابة التعقيم وتسليمهم الكمامات والقفازات ومواد التطهير والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية.

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألف و788 طالب وطالبة مقسمين إلى 17ألف و564 طالب بالشعبه الادبية و20 ألف و122 طالب بشعبه العلمي علوم و7 الاف و102 طالب بشعبه العلمي رياضه، وذلك أمام 162لجنة رئيسيه، مشيراً إلى إلتزام  أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعدم التواجد بمحيط اللجان الإمتحانيه حفاظاً على الصحه العامه والحد من التجمعات أمام المدارس وتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الإمتحان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.