غير مصنف

 إزالة 36 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج

أيمن احمد

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن إزالة 36 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها إزالات فورية، خلال حملات مكبرة شنتها الوحدات المحلية بمختلف مراكز المحافظة الأسبوع الماضي.

وأكد “الفقى” على تطبيق القانون بكل حزم، وعدم السماح بالتعدى على أراضى أملاك الدولة والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة والرقعة الزراعية.

وأوضح محافظ سوهاج أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج قامت بإزالة 11 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، منها حالة تعدي على مساحة قيراط اراضي زراعية، وإزالة فورية ل 3 حالات تعدي على مساحة 3 قراريط بقرية بندار الكرمانية، مشيرا إلى إزالة 7 حالات تعدي على ارض زراعية بمساحة 7 قراريط.

وأضاف أن مركز ومدينة دار السلام نفذ عدد ٤ قرارات إزالة علي الأراضي الزراعية بمساحة ٦١٢ متر بقرية أولاد سالم بحري، كما أزالت حالتين تعدي بمساحة 1400 متر مربع 8 قرارايط، إزالة كاملة حتى سطح الأرض.

وفي حي غرب سوهاج تم التصدي لمخالفات البناء بدون ترخيص والتعدي على أملاك الدولة، حيث تم تنفيذ 4 قرارات إزالة بناء محلات بدون ترخيص بالتعدي على أملاك السكة الحديد، و3 قرارات إزالة لبناء محلات بدون ترخيص بالتعدي على أملاك الأوقاف بشارع أحمد ماهر، وإزالة تعدي على أملاك الدولة حتى سطح الأرض بمنطقة العارف.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بمصادرة جرار بلوك أبيض ومنع دخول البلوك المحافظة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة حالة تعدي إزالة فورية على مساحة 80 متر لسقف دور أول خرسانة مخالف لقانون البناء، بزمام قرية الشورانية بمجلس قروي شندويل، كما تمت إزالة فورية على مساحة 60 متر لقواعد وأعمدة خرسانية مخالفة للبناء بزمام قرية بهاليل الجزيرة بمجلس قروي البطاخ، كما تمت إزالة فورية علي مساحة ١٧٥ متر لسقف وأعمدة منزل مخالف بزمام قرية بناويط.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بجزيرة الخزندارية على مساحة 1.5 قيراط، وإزالة 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بقرية القبيصات على مساحة 2.5 قيراط، وكذلك إزالة 3 حالات تعدي بالكوم الأصفر والطوالب بمجلس قروي نزلة القاضي على مساحة 2.5 قيراط.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة بتنفيذ حملة إزالة للتعديات على الأرضي الزراعية وإزالة حالة تعدي بقرية روافع العيساوية على مساحة 10 قراريط، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى