إستجابة لـ«اليوم».. كهرباء القليوبية: لا مانع من نقل محول كهرباء «بلقس» (مستند) 

0

إستجابة لما تم نشره بموقع «اليوم» الإخباري، بتاريخ 22 يناير الجاري، من شكوي أهالي قرية بلقس، التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية، من وجود محول كهرباء وسط الكتلة السكنية يشكل خطورة شديدة علي الأطفال والأهالي، بما يحدث به من إنفجارات مستمرة أثناء سقوط الأمطار .

أفادت المهندسة أمال بركات، رئيس شركة كهرباء القليوبية، أنه بالمعاينة علي الطبيعة تبين أن المحول محل الشكوي هو محول كشك الساقية بـ«بلقس»، قدرة 500 ك .ف. أ، والمحول مركب منذ أكثر من عشرون عاما في منطقة أرض ساقية «منفعة عامة»، وتم وضع هذا المحول في هذا المكان بناءا علي أقتراح الوحدة المحلية ببلقس في حينه.

وأضافت بأن مقدم الشكوي قام بشراء قطعة الأرض المجاورة لهذا الكشك لبنائها، وتم إخطاره أكثر من مره، مشيرة بأن قطاع الكهرباء ليس لديه مانع من نقل الكشك في حالة التقدم بطلب لنقل المحول علي نفقته الخاصة، بعد توفير المكان المناسب بالمنطقة المحيطة بهذا المحول، وإحضار موافقة الوحدة المحلية عليها .

كانت حالة من الخوف والذعر سيطرت على أهالي قرية بلقس التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية، بسبب وجود محول كهرباء وسط الكتلة السكنية، يشكل خطورة شديدة على الأطفال والأهالي، بسبب ما يحدث به من إنفجارت مستمرة خصوصا أثناء سقوط الأمطار، وبرغم وجود تقارير وخطابات من إدارة كهرباء قليوب، واستغاثات الأهالي المتكررة لخطورته على الأطفال والأهالي بشكل عام، إلا أن قرار كهرباء القليوبية بنقل المحول مازال حبيس الأدراج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.