أهم الأخبارالأخبار

إصابة رئيس مصلحة الدمغة والموازين بفيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

أصيب اللواء مهندس عبد الله منتصر، رئيس مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين، بفيروس كورونا المستجد، حيث يخضع للعزل حاليا بالمستشفى كما تم عزل جميع العاملين المخالطين له 14 يوما وتعقيم وتطهير المصلحة.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كورونا المستجد.

يذكر أن مصلحة الدمغة والموازين فتحت مقرها بمنطقة الجمالية يوم الأحد بعد غلقها على مدار أكثر من أسبوع لتعقيمها وتطهيرها نتيجة ظهور حالة كورونا لمدير قسم التحليل بالمصلحة.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت الوزارة أمس الإثنين، أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 15 حالة جديدة. وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الإثنين، هو 12764 حالة من ضمنهم 3440 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و645 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا◄ السيسي يوافق على اتفاقية تسهيل قرض لصالح السكة الحديد

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي و البحث العلمي .

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول تطوير قطاع التعليم العالي و البحث العلمي ، خاصةً البنية المعلوماتية بالجامعات المصرية في إطار المشروع القومي للتحول الرقمي، فضلاً عن دور قطاع التعليم العالي و البحث العلمي لمساعدة جهود الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا◄ أقل مستوى من 3 أشهر.. تراجع سعر الجنيه أمام الدولار بسبب فيروس كورونا

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أول، محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وذلك بحضور رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقائد المنطقة المركزية العسكرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على مجمل الأوضاع الأمنية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية الثلاثة الرئيسية على مستوى الجمهورية، وجهود القوات المسلحة لضبط الحدود وملاحقة العناصر الإرهابية، خاصةً في شمال سيناء وكذلك المنطقة الغربية.

وقد وجه الرئيس بالاستمرار في التحلي بأقصى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لحماية أمن مصر القومي، معرباً عن التقدير لجهود القوات المسلحة وما تبذله من تضحيات فداءً للوطن ولصون أمنه وسلامته واستقراره ومقدرات شعبه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق