الأخبار

إصابة لاعب كرة قدم إيطالي بـ”كورونا”

جهاد علي

كشفت تقارير إعلامية إيطالية، عن إصابة لاعب كرة قدم إيطالي، بفيروس كورونا الجديد والذي يعرف بـ(كوفيد – 19)، وذلك بعد ظهور أعراض الأنفلونزا عليه قبل مباراة في بطولة دوري الدرجة الثالثة مطلع الأسبوع الماضي.

وأوضحت التقارير أيضًا أن اللاعب الذي يلعب في فريق بينيسي، ظل مجهول الهوية، وخضع لفحص الاثنين الماضي، للكشف عن أي أعراض لإصابته بفيروس كورونا الذي انتشر أنحاء البلاد.

وخلال مشاركة اللاعب في مباراة أمام فريق يوفنتوس لأقل من 23 عامًا، شعر بهزال وضعف وظهرت علامات الحمى عليه قبل المباراة.

وأوضحت التقارير أن اللاعب يخضع اليوم الخميس للعلاج في مستشفى، في مدينة سيينا، حيث يقع مقر فريق بينيسي في بلدة بيانكاستانياو.

وأعلنت إيطاليا عن وفاة 14مصابًا بـ«فيروس كورونا»، وبلغ عدد المصابين بالمرض 528 شخصًا.

كورونا في إيران

أذاعت فضائية «الحدث» في نبأ عاجل، أن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي كشف عن إغلاق كافة المؤسسات التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” في البلاد.

كما حذر سعيد نمكي، اليوم الأربعاء،  الإيرانيين من عدم الالتزام بتعليمات الوزارة وإلا ستضطر الأخيرة إلى عزل مدن بأكملها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحكومة بدأت بالسيطرة على الفيروس.

ويذكر أنه وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران ارتفاعاً الأربعاء، بعد إصابة 44 شخصًا خلال 24 ساعة ووفاة 19.

وقال بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني: «لا بد للشعب أن يلتزم وإلا سيجبرنا على العزل الصحي للمدن.. على الناس أن يلتزموا بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة»

وأضاف: نحن ضد الحجر الصحي لأنه أمر غير علمي، ونحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا.

كورونا في الكويت

كشف الناطق الرسمي بإسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية لمدة أسبوعين، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف الناطق بإسم الحكومة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “توتير”  أن مجلس الوزراء الكويتي قرر عقب انتهاء اجتماعه الاستثنائي اليوم، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة؛ وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق