إصابة 6 أشخاص بكورونا من أسرة واحدة في أسيوط

0 1

عبدالباسط جمال

أظهرت نتائج العينات اليوم الجمعة بمحافظة أسيوط إيجابية 4 حالات مخالطة للفتاة المصابة بالكورونا التي توفي والدها بمستشفي الصدر دون اخذ مسحة منه للتأكد من حالته.

وتبين إيجابية العينات للاصابة بفيروس الكورونا لوالدة الفتاة المصابة وشقيقاتها وشقيقها ليصبح بذلك العدد 5 اشخاص بخلاف الأب الذي توفي منذ أيام.

وتعود الواقعة إلى حالة اشتباه لاحد الأشخاص بقسم ثان أسيوط بإصابته بفيروس الكورونا، وذهابه لمستشفي الصدر وتم تشخيصه انه بعيد تماما عن اصابته بالكورونا وغادر المستشفي وتوفي عقب مغادرته المستشفي بيومين وتم غسله ودفنه بشكل طبيعي دون اي إجراءات وقائية.

وظهرت عقب ذلك أعراض الإصابة على نجلته البالغة من العمر 16 عاما وعقب سحب مسحة تبين إيجابية الحالة مصابة بالفيروس اللعين 

وأوضح الدكتور اسامه حجازي مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط انه تم فتح تحقيق موسع لمعرفة ملابسات الواقعة ومجازاة الطبيب الذي لم يسحب عينة من الشخص المشتبه به المتوفي مضيفا أنه تم تشكيل فريق وقائي لفحص المخالطين بالعمارة السكنية.

وعقب ذلك أظهرت نتائج العينات إيجابية ٤ حالات من نفس أسرة الفتاة وبذلك يصبح العدد ٥ اشخاص بخلاف الأب المتوفي وتبين أيضًا سلبية المسحة الخاصة بالشخص الذي قام بتغسيل المتوفي.

وبذلك يرتفع عدد المصابين بمحافظة أسيوط إلى 39 حالة ايحابيه مصابة بفيروس الكورونا، منهم 5 وفيات وتم شفاء 13 حالة اخرى.

وجديرًا بالذكر أنه تم تجهيز المدينة الجامعية بأسيوط للعزل الصحي وبدء تشغيلها لاستقبال 48 حاله محولة إليها بخلاف مستشفى ابوتيج المركزي للعزل.

وفي السياق ذاته اعلنت الجهات الأمنية بمركز ومدينة ابوتيج بمحافظة أسيوط امس الخميس، انه بدا من الغد سيتم اغلاق مداخل ومخارج مقابر المسلمين بدائرة المركز تجنبا لازدحام الاهالي و التكدس الذي يؤدي إلى انتشار فيروس كورونا المستجد جاء ذلك عبر مطالب اهالي مركز ابوتيج ورواد مواقع التواصل الاجتماعي 

فيما اعلنت وزارة الصحه مؤخرا انه تم اصابة 171 حاله جديده و أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.