محافظات

إعدام رأس ماشية مصابة “بالسل” قبل تداولها بالأسواق بملوي المنيا

دعاء علي

خلال حملات رقابية استعداداً لعيد الاضحي، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، عن اعدام احدى رؤوس الماشية المريضة بالسل وتزن 400 كجم، قبل بيعها وتداولها بالأسواق.

متابعة اماكن عرض وبيع اللحوم

كان ذلك من خلال متابعة الوحدة المحلية الميدانية على محال الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والجهات المعنية، وضمن الحملات التي تشنها أجهزة المحافظة استعداداً لعيد الاضحي المبارك، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الأسواق وأماكن عرض اللحوم، مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خلال فترة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

الاستمرار في الحملات الرقابية علي الاسواق

 أوضح اللواء ا.ح أحمد السايس، رئيس المركز، انه بعد إتمام عملية الضبط والتأكد من انها غير صالحه للاستهلاك، تقرر تشكيل لجنه لإعدامها بمعرفة مديرية الطب البيطري بمجزر المركز، مشيراً إلى ان الوحدة المحلية مستمرة في تنظيم الحملات الميدانية على الأسواق، لرصد المخالفات والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد دكتور محمد عثمان مدير الطب البيطري، أن الحملات الرقابية مستمرة، للحد من ترويج السلع مجهولة المصدر، وتأمين الأغذية للمواطنين، وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم، والقضاء على الغش التجاري حرصا على الصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى