عرب وعالم

إعصار فيونا يشتد إلى الدرجة الرابعة متجها نحو برمودا

رويترز:- اشتد الإعصار “فيونا” إلى عاصفة قوية من الفئة الرابعة اليوم- الأربعاء- حيث كان متجهًا نحو “برمودا” بعد أن شق طريقًا مدمرًا عبر جمهورية “الدومينيكان” و”بورتوريكو”، حيث خلفت العاصفة معظم الناس بدون كهرباء وما يصل إلى ثمانية قتلى.

بعد أن وصلت إلى اليابسة في جزيرة “بورتوريكو” يوم الأحد، تسببت “فيونا” في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مدمرة في الجزيرة، وعلى مدار اليومين التاليين، اشتعلت العاصفة بقوة عندما وصلت إلى جمهورية “الدومينيكان” و”جزر تركس وكايكوس”.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير (NHC): إن رياح “فيونا” كانت مزدحمة بسرعة تصل إلى 130 ميلًا في الساعة (215 كيلومترًا في الساعة) يوم الأربعاء، وكان من المتوقع أن تزداد قوة مع تحركها شمالًا نحو برمودا، على الرغم من عدم توقع حدوث إصابة مباشرة للأراضي البريطانية، و يمكن أن تصل “فيونا” إلى الساحل الأطلسي لكندا يوم الجمعة.

وقال “إريك بليك”- القائم بأعمال رئيس فرع NHC في ميامي: إن برمودا ستشهد ارتفاعًا في الأمواج، وعرام العواصف، والأمطار الغزيرة والرياح القوية حتى لو واصلت فيونا مسارها الحالي ومرت إلى غرب الجزيرة. وقالت اللجنة: إن برمودا ستشهد أسوأ ما في العاصفة في وقت متأخر من يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى