أهم الأخبارفيديوهات

إعلامي شهير يكشف موعد ظهور لقاح فيروس كورونا (فيديو)

إسراء عبدالفتاح

كشف الإعلامي أحمد فايق، عن موعد ظهور لقاح فيروس كورونا المستجد، بعد أن تصارعت دول العالم في إتاج لقاح لهذا الفيروس التاجي القاتل.

وتابع خلال تقديم برنامجه “مصر تستطيع” المذاع على فضائية “دي ام سي” إنه إذا تم نجاح اللقاح على التجارب البشرية سيتم إنتاج اللقاح فورًا، مشيرًا إلى أن 200 مصنع حول العالم تخصص في تصنيع هذا اللقاح أملًا أن يكون هذا اللقاح هو القاضي على فيروس كورونا.

شاهد.. 

وأوضح “فايق” من خلال تقرير مجلة لانسيت الطبية أنه من المتوقع ظهور نتائج التجارب البشرية للقاح في 20 يوليو الحالي.

وقد أعلن عدد من صيادلة جامعة مارتن لوثر هالي – ويتنبيرغ (MLU) بألمانيا، تطوير طريقة اختبار جديدة للكشف عن فيروس كورونا دلا من مسحة الأنف والفم وهي عينات الغرغرة.

فبعد أن كان يتم تحليل  التأكد من فيروس كورونا المعروف بـ  «pcr»بطريقة معينة عن طريقة أخذ مسحة من الحلق.

وذكر موقع healthsite، أن الطريقة الجديدة لكشف إصابة بكورونا بالغرغرة، تقيس بروتينات الفيروس وليس المادة الوراثية ، حيث يتم تحديد الجزيئات بدقة بناء على كتلتها وشحنتها.

وأكد الموقع أن طريق الغرغرة يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

كشف ألكسندر جينتسبورج مدير مركز لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة في روسيا، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد، «كوفيد ـ 19».

وأضاف جينتسبورج، أن اللقاح المرتقب ضد فيروس كورونا سيكون مناسبًا للجميع، لافتًا إلى أنه  سيستثنى منه أصحاب الأمراض المزمنة الشديدة في الجهاز المناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى