فن ومنوعات

إعلان جوائز الدورة السادسة من مهرجان الشروق للإعلام

اختتم مساء أمس مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام في دورته السادسة بقاعة نجيب محفوظ بمقر جريدة الأهرام.

وحضر الختام لجنة تحكيم المهرجان المكونة من: رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين طارق سعدة والمخرج مجدي أبو عميرة وشقيقه المخرج شكري أبو عميرة واللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام والصحفيين: كارم محمود وعبد الجواد أبو كب ، والمخرج أحمد إسماعيل الحريري رئيس مدرسة السينما الاستقصائية، ودكتورة سهير صالح وكيل المعهد الدولي العالي للإعلام ونائب رئيس المهرجان، وعدد من الأكاديميين وعمداء كليات الإعلام من الجامعات المصرية المختلفة .

وقام الكاتب الصحفي علاء ثابت خلال الحفل بإهداء العدد الأول من جريدة «الأهرام» تقديرا منه لأكاديمية الشروق والمعهد العالي وحرصهم على التميز أكثر من الربح المادي، وفي سياق متصل قرر رئيس مجلس إدارة الأكاديمية اللواء أحمد عبد الرحيم أن يتحول مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام بدءا من دورته القادمة إلى مهرجان عربي وليس محليا فقط.

وقال الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد ورئيس المهرجان، أن المهرجان يعقد في دورته السادسة تحت شعار «بالإبداع نلتقي»، مضيفاً أنه تأتي أهمية مهرجان الشروق السادس لإبداعات طلاب الإعلام من احتفائه بإبداعات الطلاب في مشروعات تخرجهم وباكورة إنتاجهم يطرقون أبواب المستقبل بحثًا عن موطئ قدم في سوق الإعلام، وسط منافسة عاتية وتحديات جمّة يختلط فيها المهني والتجاري، وتتراجع أخلاقيات العمل الإعلامي وتتآكل المصداقية، ليبحث الجمهور عن ذاته وهمومه في شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الدكتورة سهير صالح وكيل المعهد ونائب رئيس المهرجان، أنه للعام السادس على التوالي، ينجح المعهد في حشد أضخم تجمع إعلامي شبابي، يمثل 40 قسم ومعهدًا وكليةً للإعلام بالجامعات المصرية والعربية، ليتسابق شباب المبدعين في كليات ومعاهد وأقسام الإعلام في أكثر من 157 مشروع تخرج تضمّ الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية، والبرامج الإذاعية والتليفزيونية، والحملات الإعلامية، والإعلانات الإذاعية والتليفزيونية، والجرائد والمجلات، والمواقع الإلكترونية.

وقدم المخرج أحمد إسماعيل الحريري رئيس مدرسة السينما الاستقصائية، جائزة عبارة عن ثلاث كاميرات للجامعات الحاصلة على المراكز الأولى في الحفل وهم: آداب إعلام عين شمس، آداب إعلام جامعة أسيوط، وكلية الإعلام جامعة القاهرة، بالإضافة إلى 30 منحة بمدرسة السينما الاستقصائية  للطلاب المشاركين بالمهرجان في مجالات: سينما الإشارة، السينما الخضراء، التصوير التلفزيوني، الإخراج، والمونتاج .

ثم أعلن المخرج مجدي أبو عميرة عن الفائزين بجوائز المهرجان بأقسامه المختلفة هذا العام وكانت كالتالي:
1- مشروعات الإذاعة والتلفزيون:
أولا- الأفلام الروائية القصيرة: فاز كلا من: فيلم 100 لفة عن الشروق، فيلم ياسين عن معهد 6 أكتوبر، وفيلم فيزيتا عن المستقبل.

ثانيا- الأفلام التسجيلية: فاز كلا من: فيلم تتر عن الأكاديمية العربية بالإسكندرية، فيلم إشراق الجنوب عن القاهرة، وفيلم الحصن عن جامعة ام اس ايه.

ثالثا-  البرامج التلفزيونية: فاز كلا من: برنامج البوصلة عن عين شمس، برنامج نوستالجيا عن أسيوط، وبرنامج خليك في الدايرة عن النهضة.

رابعا- البرامج الإذاعية: فاز كلا من: برنامج أصل الحكاية عن المعهد الكندي، برنامج فيليا عن 6 أكتوبر، وبرنامج فيمست عن أسيوط.

خامسا- الفيديو كليب: فاز كلا من: الطرح العفي عن القاهرة، غرفة 19 عن إعلام انجليزي القاهرة، ضد التنمر عن معهد إسكندرية، ومصر بعينيا عن الأكاديمية العربية بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى