إغلاق باب الاقتراع في لجان المنيا والمحافظ يتابع سير الانتخابات

0

 

أغلقت منذ قليل اللجان العامة والفرعية في محافظة المنيا بعد انتهاء عملية التصويت وسط اجراءات امنية مشددة واجراءات احترازية لفيروس كورونا في الوقت الذى ما تزال بعض اللجان عملية التصويت نظرا لوجود بعض الناخبين داخل اللجان بعد انتهاء الموعد لعملية الاقتراع.

وكان قد أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مساء اليوم الاحد، جولة تفقدية، بعدد من مقار اللجان الانتخابية، وذلك مع اقتراب موعد غلق صناديق الاقتراع في يومها الأول، رافقه خلال الجولة العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

أكد المحافظ ان العملية الانتخابية مرت في يومها الاول بسلاسة وانتظام على مستوى اللجان والمقار الانتخابية، وبدون حدوث أي معوقات ، حيث لم ترصد غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أية مشاكل في اللجان الانتخابية ، مؤكدا أن المحافظة وأجهزتها المختلفة تعمل على توفير كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بها مع الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.
وشدد المحافظ علي الاستمرار في تطهير وتعقيم ورش المقار الانتخابية بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بصفة مستمرة لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتذليل كافة العقبات، مؤكدا على توافر كافة سبل الراحة للقائمين علي العملية الانتخابية، بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة وظهورها بالشكل الحضاري.

وناشد المحافظ المواطنين الذين لم يدلوا بعد بأصواتهم إلي النزول والمشاركة غداً في الاستحقاق الانتخابي، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الفعالة والتي تعكس الوعي السياسي.
هذا وتجري انتخابات الإعادة في محافظة المنيا ، في 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، حيث تستقبل 3 مليون و236 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم بجميع مراكز المحافظة، من خلال خمس لجان عامة، يتنافس فيها عدد 30 مرشح على 15 مقعد.

المحافظ داخل لجنة الثانوية العسكرية
المحافظ داخل لجنة الثانوية العسكرية
المحافظ يطمئن على سير الانتخابات
المحافظ يطمئن على سير الانتخابات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.