اقتصادعرب وعالم

“يو بي إس” تجري محادثات لشراء “كريدي سويز” بمليار دولار

رويترز:- تجري “يو بي إس جروب- UBS Group AG (UBSG.S)” محادثات طارئة لشراء نظيرها المصرفي السويسري العملاق “كريدي سويز- Credit Suisse (CSGN.S)”، في الوقت الذي تحاول فيه السلطات درء الاضطرابات عند إعادة فتح الأسواق العالمية اليوم- الإثنين، مع تقارير تفيد بأن “يو بي إس” عرض دفع ما يصل إلى مليار دولار.

وقال مصدران مطلعان على الأمر أمس- الأحد: إن السلطات السويسرية تدرس فرض خسائر على حاملي سندات بنك “كريدي سويز” كجزء من عملية الإنقاذ ، في حين يخشى المنظمون الأوروبيون خوفًا من أن تضر بثقة المستثمرين في أماكن أخرى.

وتسابق السلطات لإنقاذ البنك البالغ من العمر 167 عامًا- من بين أكبر مديري الثروات في العالم- لتجنب انهيار الثقة بين المستثمرين حيث تكافح بعض البنوك مع تداعيات أسعار الفائدة المتزايدة بسرعة للبنك المركزي.

باعتباره واحدًا من 30 بنكًا عالميًا يُنظر إليه على أنه مهم من الناحية النظامية ، فإن أي صفقة لبنك “كريدي سويز” يمكن أن يكون لها تداعيات كبيرة على تقييمات البنوك.

وقالت “بلومبرج نيوز” نقلاً عن أشخاص على دراية بالموضوع: إن بنك “كريدي سويز” كان يقاوم العرض الذي يصل إلى مليار دولار ، معتقدين أنه منخفض للغاية وأنه سيضر المساهمين والموظفين الذين لديهم أسهم مؤجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى