عرب وعالم

أبو حمزة يعلن استعداد المقاومة الإفراج عن أسيرين لأسباب إنسانية

أعلن “أبو حمزة”- الناطق العسكري لسرايا القدس في كلمة وجهها اليوم للجمهور- إخلاء مسؤولية المقاومة تجاه أسرى العدو في ظل القصف الهمجي على كل شبر في غزة اليوم (الخميس)، وذلك بعد أن أعلنت المقاومة عدة مرات عن تزايد أعداد القتلى بين أسرى الاحتلال لديها نتيجة القصف الهمجي.

وفجر مفاجأة حول استعداد سرايا القدس الإفراج عن “حنا كاستير” والفتى “ياغيل يعقوب” لأسباب إنسانية وصحية.

وعقب الخطاب بثت المقاومة مقطع مصور للأسيرة “حنا كاستير” قالت فيه إنها من كيبوتس “نتسالي عوز” وأعلنت رغبتها في العودة إلى بيتها وأسرتها بحلول الأسبوع القادم.

وحملت مسؤولية ما حدث وما يحدث لهم لرئيس وزراء حكومتهم “بنيامين نتنياهو”، وقالت: لقد دمر كل شيء جميل، وقتل الناس وعذبهم، وهو السبب في قتل الأطفال، وارتكب أخطاء فادحة ما أضر بمجتمعنا، وقد أن الوقت ليترك كل شيء ويترك الحكم ويجلس في بيته.

وقالت: إن مقاتلوا الجهاد بذلوا ما في وسعهم لنبقى بخير، و اهتموا بنا وتعاملوا معنا بكل احترام، واهتموا بصحتنا وطعامنا وأماكن نومنا. وطالبت حكومتها بسرعة التوصل لاتفاق يعيدها وباقي الأسرى إلى بيوتهم.

وبالمثل فعل الفتى “ياغيل يعقوب” الذي هاجم نتنياهو وقصفه العنيف الذي وصفة بالوحشية وقال: إنه يقتل الأطفال والأسرى الإسرائيليين. وهاجم قطع “نتنياهو” للمياة والغاز والكهرباء، وقال: إنه ليس الفلسطينيين وحدهم الذين يحتاجون ذلك ولكن الأسرى الإسرائيليين بحاجة أيضا إليه.

وأعرب عن أمله في العودة لأهله قريبا لانه بمرور الوقت يزداد الخطر على حياته، وشكر مقاتلي الجهاد الذين حافظوا على حياتهم، و اهتموا بهم وبرعايتهم وقدموا لهم الطعام والمياة والدواء والرعاية الصحية. وحمل “نتنياهو” مسؤولية كل ما يحدث لهم وكل أذى يصيبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى