فن ومنوعات

إليسا سفيرة للتوعية بسرطان الثدي

الفنانة إليسا سفيرة للتوعية عن سرطان الثدي و أعلنت من خلال موقع الصور والفيديوهات انستجرام انضمامها للحملة وكتبت : “سيكون لي الشرف الإنضمام لمؤسسة نوح وبالمشاركة مع مؤسسة سوا للبنان وبالتعاون مع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية والقمصان البيض حملة التوعية عن سرطان الثدي”

وشهر أكتوبر أو الشهر الوردي هو الشهر الذي تم تحديده عالمياً للتوعية بسرطان الثدي لدى الإناث وطرق الاكتشاف المُبكر له، وأيضاً رصد تجارب مُحارباته وتسليط الضوء على تجاربهن المُلهمة في العلاج والشفاء.

واليسا من أبرز النجمات التي أصابهن سرطان الثدي قبل 3 سنوات أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا عن إصابتها بسرطان الثدي، والتي قالت إنها اكتشفته عقب خضوعها لفحص سنوي تقوم به دائماً، لتكتشف الإصابة.

وقالت إليسا في برنامج تلفزيوني «أنا شخص مسؤول ودائماً ما أريد الاطمئنان على صحتي بعد تخطيّ سن الـ40، وفي إحدى المرات عرفت بإصابتي بسرطان الثدي، وخضعت للعلاج الإشعاعي وإزالة للورم، وكان الأمر صدمة كبيرة بالنسبة لي».

وأضافت «تبعات عملية استئصال الورم كانت صعبة نفسياً، دعمني فيها القريبون مني، ورغم ذلك كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي دون أي يأس، ورغم إخفائي الأمر عن أسرتي إلا أنني بعد ذلك أيقنت أن من واجبي أن يعلم الجميع أن سرطان الثدي مرض يمكن مواجهته».

وخلال رحلة علاجها عبرت إليسا عن مرضها بأغنيتها «كل اللي بيحبوني»، والتي شرحت خلالها مراحل العلاج وبدايتها وشفائها، لتكون رسالة أمل لكل امرأة تُعاني «سرطان الثدي» في الوطن العربي.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى