تحقيقات وتقاريررياضة

إنجازات بارزة وأرقام قياسية لصلاح مع الريدز.. تعرف إليها

محمود سليمان

استعرض نادى ليفربول الإنجليزي أبرز الإنجازات التي حققها النجم المصرى محمد صلاح مهاجم الفريق منذ انضمامه لصفوف الريدز فى عام 2017 فى صفقة كلفت النادى الإنجليزى ما يقرب من 42 مليون يورو.

ونشر الحساب الرسمى لنادى ليفربول على موقع “تويتر” تغريدة تحت عنوان ” لم يسجل أي لاعب أكثر من محمد صلاح في أول 100 مشاركة له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز”

فى البداية ‏لا يوجد لاعب سجل أهدافا بأول 100 مشاركة بالدوري الإنكليزي الممتاز بتاريخ ليفربول أكثر من محمد صلاح الذي سجل 70 هدف متخطيا صاحب الرقم القياسي السابق فيرناندو توريس بسبعة أهداف .

و‏لعب صلاح  8,423 دقيقة من أصل 9,000 متاحة لمشاركته ؛ وهو يعد رقما قياسيا بالنسبة لأى لاعب في عالم الساحرة المستديرة ؛ حيث نجد أوقات قليلة لم يشارك فيها .

كما يملك الفرعون المصرى معدل تهديفي بواقع 1 هدف كل 120 دقيقة أى بمعدل مباراة وشوط، وشارك أيضا في 97 مباراة منهم كأساسي.

يذكر أن مو صلاح ‏سجل حوالي 56 هدفاً بقدمه اليسرى ؛ ومنها ‏46 هدف سجله على ملعب الآنفيلد ؛ كما سجل 24 هدف جاؤوا خارج آنفيلد ، ويمتلك صلاح ‏24 تمريرة حاسمة ساهمت فى تفوق الريدز .

كما يمتلك نجمنا المصري معدل مساهمة تهديفية بهدف او اسيست كل 89.6 دقيقة ؛ ويدخل جراب أبو مكة  ‏18 هدفا سجلهم من صِناعة كل من السنغالى ساديو ماني و البرازيلى روبيرتو فيرمينو بواقع تسع اسيستات لكل منهما.

و سجل محبوب الانفيلد أحد عشر هدفاً بقدمه اليمنى، كما يعد كل من بورنموث وواتفورد هما الخصم المفضل له حيث سجل 16 هدفا و 3 أسيست، وسجل ثمانية أهداف على كل منهما.

وسدد أبو صلاح سبع ركلات جزاء من أصل 8 حصل عليها مع الفريق وأضاع واحدة، كما يعتبر اللاعب ‏اندي روبيرتسون الظهير الأيسر بالريدز هو ثالث أكثر اللاعبين صناعة للأهداف لصالح نجم ليفربول بواقع 7 أسيست بعد كل فيرمينو وماني أضلاع مثلث الرعب بالكرة الإنكليزية .

جدير بالذكر أن جناح الريدز سجل ثلاثة أهداف برأسه آخرهم رأسيته أمام المان سيتى ؛ كما ساهم فى تسجيل 62 هدفاً خلال 58 مباراة على ملعب الآنفيلد .

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق