إنجاز «ولاد العم» في البطولات القارية يُغازِل «بيراميدز» في نهائي الكونفيدرالية

0

في تمام التاسعة من مساء اليوم، الأحد، يحتضن ملعب مولاي عبد الله بالمغرب، نهائي الكونفيدرالية؛ الذي يجمع بيراميدز المصري بنهضة بركان المغربي، ويسعى بيراميدز لتكرار إنجاز (ولاد العم) وهما فريقي الإسماعيلي والمقاولون العرب.

إنجاز بيراميدز يشبه كثيرًا إنجاز فريقي الإسماعيلي والمقاولون العرب، فالجميع تأهل للمباراة النهائية بأول مشاركة في البطولات القارية داخل قارة إفريقيا.

ماذا فعل الإسماعيلي في أول مشاركة قارية؟

الإسماعيلي بطل دوري أبطال إفريقيا 1969الإسماعيلي بطل دوري أبطال إفريقيا 1969
الإسماعيلي بطل دوري أبطال إفريقيا 1969

 

شارك الإسماعيلي في أول بطولة قارية وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1969، ونجح الدراويش في تحقيق إنجاز كبير لا زالت الجماهير المصرية تتذكره وتتغنى به؛ حيث استطاع الإسماعيلي في تخطي جميع العقبات حتى بلغ نهائي البطولة.

وأُقيمت المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا 1969، بين الإسماعيلي المصري وتي بي مازيمبي الكونغولي، وانتهى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بفوز الإسماعيلي بنتيجة 5- 3، ليحرز الدراويش أول بطولة قارية له وللفرق المصرية.

ماذا فعل المقاولون العرب في أول مشاركة قارية؟

المقاولون العرب بطل كأس الكؤوس الإفريقية 1982
المقاولون العرب بطل كأس الكؤوس الإفريقية 1982

 

شارك فريق المقاولون العرب، في أول بطولة قارية وهي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1982، ونجح فريق ذئاب الجبل في تحقيق إنجاز خاص به جعل له شأن داخل مصر والقارة السمراء.

تخطى المقاولون العرب جميع الأدوار حتى وصل للمباراة النهائية، أمام فريق باور ديناموز الزامبي، واستطاع المقاولون العرب الفوز برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليحرز فريق ذئاب الجبل كأس الكؤوس الإفريقية في نسخة 1982 (هذه البطولة كانت آخر نسخة لها عام 2003، وبعد ذلك تم دمجها مع بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، لتكون بطولة واحدة بمسمى جديد وهي كأس الكونفيدرالية).

يطمح بيراميدز بعد وصوله للمباراة النهائية في الفوز بالكونفيدرالية على حساب فريق نهضة بركان المغربي، ليكرر إنجاز الإسماعيلي والمقاولون العرب في الفوز ببطولة إفريقية بأولى المشاركات القارية.     

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.