أهم الأخباراخترنا لك

بعد كورونا.. إنفلونزا الطيور تجتاح الصين

جهاد علي

أعلنت الصين، صباح اليوم الأحد، عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور «إتش 5 إن 1»، المميت في مقاطعة هونان، التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبي، مركز فيروس كورونا الجديد سريع الانتشار.

وظهر المرض في مزرعة بمدينة شاويانج التابعة لمقاطعة هونان جنوبي الصين، مشيرة إلى نفوق 4500 دجاجة من بين 7850 بالمزرعة بسبب المرض وفقًا لما ذكرته صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست»، ومقرها هونج كونج.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، مساء السبت، أن السلطات المحلية أعدمت 17 ألفًا و828 دجاجة بعد تفشي فيروس إنفلونزا الطيور.

وفقًا لموقع الصحيفة، لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابه بشرية بالفيروس في المقاطعة.

ويأتي تفشي فيروس «إتش 5 إن 1»، في هونان بالتزامن مع عمل السلطات الصينية على احتواء انتشار فيروس كورونا القاتل الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 300 شخص.

الصين تكمم الحيوانات خوفًا من فيروس كورونا

حرص الصينيين على وقاية حيواناتهم الأليفة من الإصابة بمرض فيروس كورونا، وذلك عن طريق شراء أقنعة للقطط والكلاب خوفًا من إصابتهم بالفيروس كورونا الجديد.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون مصابة بالفيروس الجديد من فيروس كورونا، الذي تسبب في مصرع 213 شخصًا حتى الآن معظمهم في الصين من مدينة ووهان، وعلى الرغم من عدم احتمالية إصابة الكلاب بالعدوى إلا أن مبيعات أقنعة الحيوانات في تزايد في الصين.

وقال البروفيسور «لي لانجوان» من اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن على أصحاب الحيوانات الأليفة رعاية حيواناتهم بشكل إضافي لأن الفيروس ينتشر بين الثدييات، وإذا ركضت الكلاب في الخارج واقتربت من حاملين للمرض، فيجب وضعهم في الحجر الصحي.

إقرا ايضًا 
عاجل.. وفاة أربعة أشخاص بأسيوط بسبب انفلونزا الطيور

لقي أربعة أشخاص مصرعهم سابقًا، بمستشفى أسيوط الجامعي، بعد إصابتهم بعدوى نابعة من انفلونزا الطيور والخنازير.

ومن جانبه قال مصدر مسئول لـ«اليوم»، إن أربعة أشخاص مصابين بعدوى يشتبه في كونها انفلونزا الطيور أو الخنازير، لقي مصرعهم ظهر اليوم بمستشفى الجامعة.

هذا ولم يعلن المصدر أي تفاصيل عن أسماء الحالات أو أي معلومات أخرى متصلة بهم، نافيًا أن تكون وفاتهم بسبب فيروس كورونا المنتشر في العالم خلال الفترة الراهنة.

مرض وبائي بأسيوط

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ شن حملة تقصي وبائي كبيرة لسكان قرية أم القصور بمركز منفلوط عقب تردد أنباء عن إصابة ما يقرب من 60 شخص بحالات حمى مجهولة أو اشتباه في الإصابة بمرض الملاريا.

وأكد مدير المكتب الفني بمديرية الصحة الدكتور أحمد سيد، في تصريحات صحفية، أن الصحة ارسلت اليوم فريق الانتشار السريع بالقرية مكون من 3 وحدات وهي وحدة الترصد ووحدة الأمراض المتوطنة ووحدة الوبائيات لرصد الحالات.

وتم سحب العينات لأكثر من 100 شخص ومنهم 57 شخصا عائدين من دولة النيجر كانوا في طريقهم لدخول ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق