أهم الأخبارفن ومنوعات

«إوعى الجاموسة».. فيديو لمواشي داخل مدرسة يثير ضجة

جهاد علي

أثار مقطع فيديو منتشر على موقع التواصل الاجتماعي «التيك توك»، جدلاً كبيرًا بين رواد الموقع، حيث أظهر الفيديو خروج عدد من المواشي من مدرسة ثانوية زراعية بإحدى المحافظات.

الفيديو المتداول، الذي لم يتضح من خلاله موقع هذه المدرسة، أثار سخرية العديد من الأشخاص، سواء اللذين شاهدوا الواقعة أمام أعينهم، أو اللذين شاهدوها على الانترنت، حيث صدر صوت من الفيديو قائلًا: «إوعى الجاموسة يالا».

بينما لم يدع مشاهدي الفيديو على الانترنت، الواقعة تمر مرور الكرام، فعلق أحدهم قائلًا: «دي خطه الوزارة الفترة اللي جاية والتي تتنطلق تحت اسم وزارة التربية والتعليف».

فيما قال آخر: «دا مشهد من فيلم عادل إمام، وتساءل آخر: «هي الجواميس بتعمل اى جو المدرسة؟».

وأضافت ناشطة: «دي مدرسة زراعة فيها مشروع تلقيح صناعي وكانت بتلقح المواشي عادي يعنى».

كما علق أحد الرواد قائلًا: «كان عندهم درس ولا أي..؟، أصلًا كان قبل كدا ناظر ومجموعة معاه مربين في المدرسة بط وفراخ».

وتابع آخر: «وفيها ايه دا نشاط اجتماعي بالنهار دراسه وتربية وتعليم بالليل زريبه للمواشي نشاط اجتماعي سنه وحده وهنكون رقم واحد وهنسبق الصين واليابان من المغرب».

بالفيديو.. معلمة وطلاب يرقصون داخل مدرسة بكفر الشيخ والوزارة ترد بالفصل

واتخذت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة كفر الشيخ في وقت سابق، قرارًا بشأن رقص الطلاب على المهرجانات أثناء دراستهم في ظل وجود المعلمة داخل الفصل، بالمدرسة الثانوية المشتركة، حيث أكدت الوزارة رفضها لما قام به الطلاب وهذا العمل يخالف الأخلاق والقيم التربوية.

جدال مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الفيديو

وتدوال هذا الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأثر جدلًا بين روادها، بسبب بعض الطلاب قاموا بتشغيل مهرجات أثناء دراستهم، مع وجود المعلمة، وذلك مخالفًا، وهذا يدل علي تأثير برامج التيك توك علي الطلاب، وعدم التركيز علي مستقبلهم.

وأصدرت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الدكتورة بثينة كشك، بعد تدوال الفيديو، ومشاهداته، منذ أمس الأول الخميس، قراراً بشأن الطلاب، بتحوليهم إلي التحقيقات، حتى لا يتكرار هذا العمل مرة أخرى.

قرار الوزارة بشأن الطلاب والمعلمة

وبعد إحالتهم للتحقيق، أصدرت الوكيلة قراراً بفصل الطلاب الذين قاموا بعمل الفيديو لمدة 15 يومًا، وذلك حسب اللائحة المقررة لمجازاة الطلاب، مشيرةً إلي مجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يومًا أيضًا، حيث تم نقل المعلمة التي حدث ذلك فى حصتها، إلي مدرسة قريبة حفاظًا علي مكانتها.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق