غير مصنف

السيسي يوجه بالتعاون مع «أباتشي الأمريكية» وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواصلة التنسيق والتعاون مع الشركة الأمريكية، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها، بهدف الاستمرار في تعزيز جهود أبحاث واكتشافات وإنتاج البترول في مصر.

وأكد «السيسي»،  على إستراتيجية علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وكافة الشركات الأمريكية في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

 وقال  الرئيس السيسي، ان دعم مصر لتطوير علاقات التعان المشترك مع شركة أباتشي الأمريكية المتخصصة في مجال بحث واستكشاف البترول، نظراً للتاريخ الممتد للشركة وسوابق نشاطها في مصر، فضلاً عن دورها المجتمعي المقدر في مصر.

وأعرب رئيس الجمهورية، في هذا الإطار عن الترحيب بالأتفاق الأخير الذي تم بين الشركة ووزارة البترول لتوسيع نشاطها في مصر في مجال البحث والتنقيب وإنتاج البترول، وهو ما من شأنه أن يعزز من مساعي مصر لتصبح مركزاً لتداول الطاقة في المنطقة.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي الأمريكية المتخصصة في مجال بحث واستكشاف البترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من كبار المسئولين بالشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى