اخترنا لكالأخبار

إيران تسجل 133 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

جهاد علي

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد إلى 113 حالة جديدة، اليوم الأحد، خلال 24 ساعة.

وسجلت إيران إلى الآن نحو 10 آلاف حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، و85 وفاة، في حين اتجهت قوات الأمن الإيرانية لإخلاء الشوارع في أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، لمنع انتشار فيروس كورونا أكثر من ذلك.

كورونا في إيران

وأعلن التليفزيون الإيراني نقلا عن مسؤول في وزارة الصحة، سابقًا، أن عدد الوفيات في البلاد جراء فيروس كورونا وصل إلى 611 حالة.

وكان رئيس جامعة کرمانشاه للعلوم الطبية بإيران، محمود رضا مرادي، قد ذكر أن مدينة كرمانشاه الواقعة غربي البلاد “مليئة بفيروس كورونا الوحشي”، لافتا إلى أن مستوى تفشي الفيروس بالمحافظة وصل إلى المستوى الأحمر.

وذكرت وكالة”إرنا” للأنباء، أمس الجمعة، أن قوات الأمن الإيرانية ستخلي شوارع المدن خلال الأربع والعشرين التي تلت الإعلان، وذلك في محاولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وتعتبر إيران ثاني أكبر البؤر التي تفشى فيها الفيروس، بعد الصين، حيث تسبب في وفاة 514 شخصًا وإصابة حوالي 11364.

علاج فيروس كورونا 

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، عن وجود دواء محليًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه، لافتًا إلى أنه من المبكر الحكم عليه وتقييمه بالكامل، ولكن يمكن إنتاج هذا الدواء خلال 3 أسابيع، وفقًا لما ذكرته «روسيا اليوم».

ومن جانيه، أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن بلاده تسيطر على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مناشدًا المواطنين لتجنب التنقل داخل البلاد لمنع العدو.

وأضاف أن الحكومة تعمل على إعادة الحياة الطبيعية للناس وتأمين كل حاجاتهم، وجاء ذلك خلال كلمته في اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء بشأن تطورات فيروس كورونا المستجد.

كورونا في تركيا

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن أول إصابة لمواطن تركي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد عودته مؤخرًا من أوروبا.

وأوضح وزير الصحة التركي، في خطاب تليفزيوني: «إنه مساء الثلاثاء جاءت نتيجة اختبار مريض يُشتبه في إصابته بفيروس كورونا إيجابية».

وأضاف فخر الدين قوجة، أنّ المريض أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال تواجده في رحلة دولة أوروبية، رافضًا تحديد المدينة التركية التي أدخل فيها المستشفى.

وتابع قائلًا: «هذه أول حالة مؤكّدة في بلدنا، المريض رجل صحّته العامّة جيّدة»، كما تم وضع أفراد أسرته وأقاربه تحت المراقبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق