أخبار

إيران تصدر مذكرة اعتقال بحق ترامب.. وواشنطن: حيلة دعائية

عبدالمنعم عادل زايد 

أصدر المدعى العام لطهران على القاصى مهر مذكرة اعتقال ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب و35 مسؤولا آخرين من أمريكا ودول أخرى بتهمة اغتيال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري.

وقال المدعي العام إنه “تم التعرف على 36 شخصا متورطين في اغتيال قاسم سليماني، بمن فيهم مسؤولون سياسيون وعسكريون من أمريكا ومن دول أخرى”.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص “ضالعون عبر الإيعاز أو التنفيذ في جريمة اغتيال سليماني”، وتابع بالقول إن التهم الموجهة إلى هؤلاء الاشخاص هي “القتل والأعمال الإرهابية”، موضحا أن إيران طلبت مساعدة الإنتربول في اعتقالهم.

وأكد المدعي العام لطهران أن على رأس قائمة هؤلاء الأشخاص يأتي الرئيس الأمريكي، وقال مهر إنه سيتم متابعة ملاحقة ترامب قضائيا حتى بعد انتهاء ولايته الرئاسية.

وكان العميد حسين دهقان، المستشار العسكري للزعيم الأعلى الإيراني، قال إن “ترامب ليس رئيس جمهورية بل مجرم”، وذلك بحسب وكالة الأنباء الايرانية “إرنا”.

وفى ذات السياق قلل المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، من شأن مذكرة الاعتقال التي أصدرها المدعي العام لطهران ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وقال براين هوك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، اليوم الاثنين، إن إصدار طهران أمر اعتقال بحق الرئيس ترامب حيلة دعائية لا يأخذها أحد على محمل الجد.

إقرأ أيضا

إيران تُعلن الحداد 3 أيام بعد مقتل قاسم سليماني

أعلنت إيران، اليوم الجمعة، الحداد لمدة 3 أيام بعد مقتل قاسم سليمانى، فى الهجوم الذي استهدفت موكبة قرب مطار بغداد الدولى.

وقال المرشد الإيرانى على خامنئى: «مقتل سليمانى سيضاعف الدافع للمقاومة ضد الولايات المتحدة وإسرائيل، مستطردا أن “غياب سليمانى يشعرنا بالمرارة لكن الكفاح سيتواصل لحين تحقيق النصر وجعل حياة المجرمين أشد مرارة”

وأعلن التليفزيون الرسمي العراقي منذ ساعات، مقتل كلا من قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في إيران، وأبو مهدي المهندس رئيس هيئة الحشد الشعبي، وذلك أثر استهداف مطار بغداد.

و أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون”،أنه تم تنفيذ عملية استهدفت مطار بغداد مات علي آثرها قاسم سليماني، وأفاد البيان أن الضربة التي قامت بها أمريكا فجر اليوم كانت بهدف ردع خطط إيران التي كانت تخطط لها ضد أمريكا.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر في وقت سابق بقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس، ونجحت القوات الأمريكية في ذلك.

وأضاف السفير الإيراني في بغداد أنهم يسعوا جاهدين لنقل جثمان قاسم سليماني إلي طهران بعد أن أعلن وفاته فجر اليوم الجمعة بسبب غارة أمريكية علي مطار بغداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى