أهم الأخبارالأخبار

إيران تمنح السجناء إجازة وتمنع صلاة الجمعة خوفًا من كورونا

أحمد سالم

اتخذت السلطات الإيرانية، تدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من بينها منع إقامة صلاة الجمعة في المدن التي سجلت إصابات بفيروس كورونا.

جاء ذلك حسبما أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية، الأربعاء، في إطار فرضها قيودًا على حركة تنقل المواطنين داخل البلاد، بعد انتشار الفيروس وارتفاع عد المصابين به.

كما اتخذت السلطات القضائية في إيران، اجراءات حاسمة لمواجهة انتشار الفيروس، من بينها منح إجازات للسجناء.

وأمر رئيس السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين، بمتابعة خاصة لأوضاع السجناء واتخاذ اجراءات صحية وقائية للحفاظ على صحة السجناء من فيروس كورونا المنتشر.

فيروس كورونا

أذاعت فضائية «الحدث» في نبأ عاجل، أن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي كشف عن إغلاق كافة المؤسسات التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” في البلاد.

كما حذر سعيد نمكي، اليوم الأربعاء،  الإيرانيين من عدم الالتزام بتعليمات الوزارة وإلا ستضطر الأخيرة إلى عزل مدن بأكملها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحكومة بدأت بالسيطرة على الفيروس.

ويذكر أنه وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران ارتفاعاً الأربعاء، بعد إصابة 44 شخصًا خلال 24 ساعة ووفاة 19.

وقال بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني: «لا بد للشعب أن يلتزم وإلا سيجبرنا على العزل الصحي للمدن.. على الناس أن يلتزموا بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة»

وأضاف: نحن ضد الحجر الصحي لأنه أمر غير علمي، ونحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا.

كورونا في الكويت

كشف الناطق الرسمي بإسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، عن تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية لمدة أسبوعين، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف الناطق بإسم الحكومة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “توتير”  أن مجلس الوزراء الكويتي قرر عقب انتهاء اجتماعه الاستثنائي اليوم، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة؛ وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية.

الصحة العالمية

ويشار إلى أن معظم الحالات المسجل إصابتها المؤكدة بفيروس كورونا في الأربع وعشرون ساعة الأخيرة، جاءت خارج حدود دولة الصين، مركز انتشار الفيروس، حسبما ذكرت منظمة الصحة العالمية.

وعلقت الصحة العالمية، بأن ذلك يشير إلى تطور كبير في العدوى، أدى إلى انتشار الفيروس عالميًا.

إذ تم تسجيل حالات إصابة جديدة في باكستان والبرازيل، فضلًا عن الكويت والبحرين وجوريا، حسبما ذكرت وكالات الأنباء العالمية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق