أهم الأخبارالأخبار

إيران قد تبهر العالم.. التوصل إلى علاج يطيح بفيروس كورونا بعد 24 ساعة

جهاد علي

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، عن وجود دواء محليًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث أعطى نتائج نسبية بعد 24 ساعة من حقنه، لافتًا إلى أنه من المبكر الحكم عليه وتقييمه بالكامل، ولكن يمكن إنتاج هذا الدواء خلال 3 أسابيع، وفقًا لما ذكرته «روسيا اليوم».

ومن جانيه، أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أن بلاده تسيطر على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مناشدًا المواطنين لتجنب التنقل داخل البلاد لمنع العدو.

وأضاف أن الحكومة تعمل على إعادة الحياة الطبيعية للناس وتأمين كل حاجاتهم، وجاء ذلك خلال كلمته في اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء بشأن تطورات فيروس كورونا المستجد.

كورونا في تركيا

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن أول إصابة لمواطن تركي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد عودته مؤخرًا من أوروبا.

وأوضح وزير الصحة التركي، في خطاب تليفزيوني: «إنه مساء الثلاثاء جاءت نتيجة اختبار مريض يُشتبه في إصابته بفيروس كورونا إيجابية».

وأضاف فخر الدين قوجة، أنّ المريض أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال تواجده في رحلة دولة أوروبية، رافضًا تحديد المدينة التركية التي أدخل فيها المستشفى.

وتابع قائلًا: «هذه أول حالة مؤكّدة في بلدنا، المريض رجل صحّته العامّة جيّدة»، كما تم وضع أفراد أسرته وأقاربه تحت المراقبة.

ارتفاع حالات الإصابات بـ كورونا في ألمانيا لـ240

وارتفعت عدد الإصابات بكورونا في ألمانيا ليصل إلى 240 مصابًا، حسب ما نقلته فضائية “سكاي نيوز”.

وكشفت ألمانيا،  ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 188 حالة.

وقال رئيس معهد روبرت كوخ الألماني، لوثر ويلر، الاثنين الماضي، إن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في 10 ولايات ألمانية، من أصل 16 ولاية، يبلغ حاليًا حوالي 150 إصابة.

وقال رئيس المعهد، في مؤتمر صحفي، إن تصنيف المخاطر يتراوح حتى الآن ما بين منخفضة ومعتدلة، مشددًا على ضرورة تقييم ومراقبة الأوضاع كل يوم.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019، في مدينة “ووهان” الصينية، في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق