أهم الأخبارالأخبار

إيطاليا تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا وإصابة آخرين

أحمد سالم

أعلنت وكالة الأنباء الإيطالية، صباح اليوم، عن أول حالة وفاة لمريض بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في بادوا بشمال إيطاليا.

وأعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، عن إصابة 15 شخصًا آخرين، بالفيروس القاتل في منطقة لومباردي الشمالية، فضلًا عن إصابة حالتين في منطقة فينيتو المجاورة حيث تقع بادوا.

ومن جانبه قال وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانسا، إن المتوفى يبلغ من العمر 78 عامًا، بعدما تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه كان متواجد بالمستشفى منذ عشرة أيام، بمنطقة فينيتو في شمال البلاد، لتبين لاحقا التحاليل أنه مصاب بالكورونا.

وأغلقت السلطات الإيطالية، الأماكن العامة، بينما ألغت التجمعات الدينية وعلقت الأنشطة الرياضية، في 10 بلدات منطقة لومبادريا الواقعة في شمال إيطاليا بعد تسجيل ارتفاع في عدد المصابين بالفيروس.

أعلنت قناة «سكاى نيوز عربية»، في نبأ عاجل لها منذ قليل، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19»، في إسرائيل.

ولم تعلن القناة الإماراتية، عن أي تفاصيل أخرى بشأن حالة المصاب بالفيروس المنتشر من مقاطعة ووهان الصينية، منذ ديسمبر من العام الماضي.

وأعلنت السطات الإيطالية، في وقت سابق، اليوم الجمعه الموافق، عن تسجبل حالة الإصابة الرابعة بفيروس كورونا الجديد.

وبجسب بيان صادر عن السلطات الإيطالية، فإن المصاب عمره 38 عاما ونُقل إلى مستشفى بمدينة كودنيو ولا يزال خاضعا لمزيد من الفحوص الطبية.

وذكر موقع ” روسيا اليوم أن بذلك تكون هذه رابع حالة إصابة مؤكدة في إيطاليا بعد أن ثبتت إصابة سائحين صينيين ومواطن إيطالي آخر.

كورونا في الصين

أعلنت لجنة الصحة في الصين، عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المنتشر خلال الفترة الأخيرة، بينما تخطى عدد الإصابات 75 ألف حالة.

وقالت اللجنة إن عدد الوفيات بالفيروس في الصين، وصل إلى 2236 حالة، حسبما أفادت فضائية «سكاي نيوز».

حيث سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، نحو 115 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما ذكرت اللجنة في تحديثها اليومي.

وقالت اللجنة، إن الإصابات سجل معظمها في مقاطعة ووهان، التي كانت بداية ظهور الفيروس للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق