أخبار

إيطاليا تمنح مصريّا وساما على جهوده فى أزمة كورونا

عبدالمنعم عادل زايد 

منحت الشرطة الإيطالية شابا مصريا من مدينة كفر الشيخ يعيش بمدينة ميلانو يدعى “محمد عثمان”، وساما نتيجة لجهوده فى ظل أزمة كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى خبر منح مصرى مقيم بإيطاليا وساما نتيجة الخدمات التى يقدمها فى ظل انتشار الوباء، حيث يقوم عثمان بتوصيل إعانات لغير القادرين وتوفير احتياجات الإيطاليين من مأكل ومشرب وغذاء واحتياجات أساسية على دراجته.

إقرأ أيضا

إيطاليا لحلف الأطلسى: سياستنا الخارجية لن تتغير

أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم الثلاثاء أن السياسة الخارجية الإيطالية لم تتغير بعد أن تلقت البلاد مساعدات من الصين وروسيا للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك في رد على مقابلة مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر.

وذكرت صحيفة لاستامبا أن كونتي قال” يمكنني أن أؤكد أن سياستنا الخارجية اليوم مطابقة لسياسة الأمس“.

كما نقلت الصحيفة عن كونتي قوله إن إيطاليا أدارت كل المساعدات التي تلقتها ”بشفافية تامة تجاه الرأي العام لدينا وتجاه حلفائنا“.

يذكر أن الصين وروسيا قدمتا دعماً لإيطاليا، إذ أرسلتا أطباء ومعدات طبية وكمامات إلى البلد الذي كان أول من تضرر بشدة من تفشي المرض في أوروبا.

وكان إسبر”وزير الدفاع الأمريكى”  قد قال للصحيفة الاثنين الماضى  إن روسيا والصين تستغلان تفشي الفيروس لتعزيز مصالحهما في أوروبا ”وخلق انقسامات في حلف شمال الأطلسي وأوروبا“.

من ناحيته قال وزير الدفاع الإيطالى “لورنزو جيريني ” في مقابلة منفصلة مع صحيفة لا ريبوبليكا اليومية ”نتحدث مع الجميع لكن ركائز أمننا كانت ولا تزال حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي“.

وأضاف أن إيطاليا تلقت مساعدة من عدة دول، بما في ذلك من أوروبا والولايات المتحدة والصين وروسيا لكن هذا لم يغير بأي حال إطارنا التقليدي الخاص بالمرجعية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى