ائتلاف شباب الصعيد ينظم دورة تدريبية لتنمية المهارات الحياتية

0

نظم ائتلاف شباب الصعيد “سند”، بمركز ومدينة ملوي، اليوم أولى أيام الدورة التدريبية عن المهارات الحياتية، والتي جاءت بعنوان ” تنمية مهارات القيادة للشباب”، بالنادي الرياضي بملوي.

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبإشراف مندي عكاشة مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، وبمتابعة الدكتور عبد المنعم أبو جبل منسق عام سند شباب الصعيد ، ومحمود نصر منسق محافظة المنيا.

حضر الدورة التدريبية، محمد أبو السعود رئيس ائتلاف شباب الصعيد بملوي، ورجب عبد العظيم، مدير إدارة الشباب والرياضة بملوي، ونهلة ياسر مدربة تنمية بشرية ومهارات حياتية، وبعض من الشباب أعضاء الائتلاف.

وقال محمد أبو السعود، إن الدورة التدريبية التي ينظمها الائتلاف هدفها، تنمية المهارات الحياتية لإعداد قيادات شبابية واعية قادرة على النهوض بالوطن وتحمل المسؤولية، كالثقة بالنفس ومهارات التواصل وفن الإقناع وإدارة الوقت ولغة الجسد وتأثيرها على الإنسان، وفن الإدارة.

وأوضحت نهلة ياسر، مدربة مهارات حياتية، انه كي يرتقي الإنسان في عمله ويصل إلى النجاح، يجب عليه إتباع مجموعة من السلوكيات والقواعد التي ينشأ عليها منذ الصغر، وذلك لتطوير ذاته وحل مشكلاته.

وأضافت أن هذه السلوكيات تتضمن فن الإدارة وهو كيفية تنظيم الوقت بشكل صحيح وعدم إهداره، والثقة بالنفس والتي يبدأ الإنسان بتنميتها منذ نعومة أظافره، ولغة الجسد وهي من المهارات التي نعتمد عليها بشكل كبير للتواصل الفاعل والبناء بين الأشخاص، وكيفية التحكم بالمشاعر حتى نصل إلى التفكير السليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.