رياضة

اتحاد ألعاب القوى يخاطب المركز الأولمبي لاستضافة تدريبات المنتخب

شيماء مصطفى

أرسل اتحاد ألعاب القوى خطابًا إلى المركز الأولمبى بالمعادى يطلب فيه خوض تدريبات لاعبى المنتخب وكذلك استخدام الجيم، في ظل الاستعدادات لانطلاق المسابقات وعودة نشاط الاتحاد.

وذلك بعد أن استقر الاتحاد على انطلاق مسابقات الموسم الجديد بدءًا من شهر أكتوبر المقبل، ووضع خطة مسابقات الموسم الجديد في نفس الشهر، على  أن يستأنف التدريبات 30 لاعبًا ولاعبة، هم قوام المنتخب الوطنى، مقسمين إلى 13 اقتربوا من التأهل لأولمبياد طوكيو ويتم إعدادهم للوصول إلى الأولمبياد وتحقيق ميدالية أولمبية، و17 آخرين هم الصف الثانى للمنتخب، والمقرر مشاركتهم فى البطولات الأفريقية خلال الأشهر المقبلة.

وعلى صعيد آخر قرر اتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، تحديد موعد استئناف المسابقات المحلية بالأول من أغسطس المقبل، بعد الإطلاع علي تصور لجنة المسابقات في اجتماع مجلس الإدارة المقبل، خاصة أن الاتحاد انتهي من كافة المسابقات الخاصة بالحافز الرياضي.

وكانت نتائج التحاليل والمسحة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، جاءت سلبية للاعبي منتخب الخماسي الحديث، بعد إجرائها الفترة الماضية بمقر الاتحاد لجميع العمال والموظفين واللاعبين والمدربين للعبة.

وعلى صعيد آخر أرسل عدد من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، خطابات إلى اللجنة الخماسية للجبلاية للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تفعيل نص المادة رقم 78 من لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، وذلك بشأن إنشاء لجنة فض المنازعات بالجبلاية للفصل فى النزاعات الرياضية الخاصة بقوانين ولوائح أونصوص أو أحكام موضوعة من قبل الاتحاد، وعلى رأس هذه الأندية النادى الإسماعيلى ومركز شباب تلا ممثلا فى نهاد حجاج المستشار القانونى للناديين.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، بشكل نهائى وضع بند تشكيل لجنة فض المنازعات في تعديلات لائحة النظام الأساسي، واستقر أعضاء اللجنة الخماسية على أن يكون تشكيل اللجنة من 6 ممثلين لجمعية اللاعبين المحترفين و6 ممثلين للأندية ورئيس من الهيئة القضائية، ويكون دورها الفصل في النزاعات بين اللاعبين والأندية المصرية، بينما يلجأ اللاعبون والمدربون الأجانب للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

قال خوان ماكيدا، المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري سابقا، إن تجربته مع الكرة المصرية كانت ممتازة، وإن مصر بمثابة بلده الثاني.

وفي سياق آخر أكد ماكيدا في تصريحات عبر برنامج نمبر وان على قناة النهار: “الزمالك لم يتفاوض معي لتدريب الفريق في أي وقت ولكنه تم ترشيحي لتدريب النادي الأهلي”.

وتابع: “الأهلي تواصل معي ولكن تم تولي حسام البدري وقتها وأتمنى له التوفيق”.

وأضاف: “مدربين أسبان تواصلوا معي لمعرفة رأيي في تدريب الزمالك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق