غير مصنف

انطلاق فعاليات اليوم العلمي لنقص المناعة بطب الزقازيق

أعلنت جامعة الزقازيق عن انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإيدز ، والذي تنظمه وحدة الأمراض المعدية بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة أن احتفال العالم باليوم العالمي لمرض نقص المناعة أو ” الإيدز ” هو مناسبة وأداة قوية ومؤثرة لنشر وزيادة الوعي بخطر الإصابة بهذا المرض ، والاحتياطات والاجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها خلال التعامل مع المريض.

أشار رئيس الجامعة إلى أن الإصابة لها طرق متعددة وقد تأتي من بعض السلوكيات والعادات الخاطئة ولكنها للأسف تؤدي الى معاناة قاسية ومشكلة تهدد الصحة العامة والمجتمع.

أكد رئيس الجامعة أننا في العام الحاري تم التركيز على جائحة كوفيد 19 اهتمام العالم على الصحة وكيف تؤثر الاوبئة على الحياة وسبل العيش ، فكان اختيار موضوع اليوم العالمي للإيدز هذا العام تحت عنوان ” التضامن العالمي مسئوليتنا المشتركة ” حيث أظهر فيروس كورونا أن لا أحد في مأمن حتي يصبح الجميع آمنين .

أضاف الدكتور عبد السلام عيد ان مرض الإيدز أصبح كأي مرض وليس بالوصمة التي كان ينظر لها سابقاً وذلك لأنه تم التغلب عليه وأصبح التعامل معه أكثر ايجابية وتاثيراً ، وأنه في هذه اللحظة نعاني من فيروس آخر وفي منتهي الخطورة ومجهول لنا في بداية ظهوره ، لكن مع تطور العلم والتكنولوجيا وتطور وسائل الإتصال والتعاون بين المؤسسات الطبية ، والجهود الرائعة فإنه في العشر شهور فقط تم التعامل معه بصورة أفضل بكثير. مثلما تم مع فيروس سي وكذلك الايدز، وسيصبح مثل غيره من الأمراض المعتادة التي يتم التعامل معها بصورة روتينية في المستشفيات بفضل جهود العلماء المتخصصين ومنتظرين منكم المزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى