اتحاد الكرة يرفض تقليص أعداد الأجانب في الدوري

0

أحمد محسوب نجدي

صدرت اللجنة الخماسية المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، قرار بعدم تقليص عدد اللاعبين الأجانب فى الموسم القادم بالدورى الممتاز.

واستجابت اللجنة الخماسية لمطالب كبار الأندية الأهلي والزمالك بالتفاق على ٥ لاعبين اجانب محترفين فقط فى صفوف الأندية فى الدورى المصرى.

واستندت الأندية إلى مرورها بظروف صعبة فى هذا الموسم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا الى جانب عدم القدرة على توفيق أوضاع اللاعبين الأجانب فى ظل الظروف الراهنة بالدورى المحلي.

اكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة في إتحاد الكرة أن  الجبلاية قيد انتظار موافقة الأمن على جدول الدورى تمهيدا للاعلان عنه فى كؤتمر صحفي.

ويبدا الدوري وفقاً لشروط إلى التأكيد على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل الملاعب.

وأضاف:” نحن علي اكمل الاستعداد وجاهزون بجدول الدورى المحلي وانطلاقة المسابقة المحلية فور وصول موافقة الجهات الأمنية على المواعيد والملاعب”.

وفي سياق آخر قال مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم سابقا، إنه يوافق على تشكيل رابطة للأندية وإن ذلك سيخدم الكرة المصرية.

وأكد مازن مرزوق في تصريحات لبرنامج نمبر وان على قناة النهار: “جميع الأندية توافق على تشكيل رابطة للأندية، ولكن اتحاد الكرة يرفض حتى يستطيع السيطرة على الأمور”.
وفي سياق آخر، شدد مازق مرزوق: “يجب عودة الدوري، والأندية الفاشلة هي من تطالب بإلغاء الدوري”.

وكشف مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم سابقا، مفاجأة من العيار الثقيل خلال فترة عمله بالجبلاية.

وأكد مازن مرزوق في تصريحات لبرنامج نمبر وان على قناة النهار: “الأندية في عهدي كانت بتتحكم في الجبلاية وكانوا يخشون من الأندية”.
وتابع: “كان هناك مجاملات كثيرة للأندية خلال فترة عملي ولكنني كنت أعترض على هذه الطريقة وأرفض المجاملات، ولذلك كنت أتعرض للهجوم”.
وأتم: “اللجنة الخماسية لا تسير علي الطريق الصحيح وأتمنى لهم التوفيق”.
وقال مازن مرزوق إنه لا يوجد فارق بين اللاعب المصري والأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.