رياضة

اتحاد الكرة يستعجل “فيفا” لإرسال اللائحة الجديدة

شيماء مصطفى

استعجلت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، وذلك لإرسال اللائحة الجديدة والنهائية بعد المشاورات التى دارت بين اللجنة الخماسية و سارة ساليمون مندوبة الفيفا، طوال الفترة الأخيرة من أجل اعداد اللائحة.

كما كان من المقرر إرسال اللائحة مطلع الأسبوع الجارى إلا أن اللجنة الخماسية لم تتسلم اللائحة حتى تبدأ فى اجراءات عرضها على الجمعية العمومية.

ورفضت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، اقتراح مندوبة الفيفا، باقامة الجمعية العمومية لمناقشة بنود اللائحة الجديدة يوم 20 يونيو المقبل، وأكد أعضاء اللجنة لمندوبة الفيفا صعوبة اقامتها قبل 30 يونيو المقبل ، موضحين انه في حالة عقدها قبل 30 يونيو سيتم رفض اللائحة الجديدة نظرا لحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية وعددهم 225 ناديا وبالتالي سترفض الأندية فكرة تقليص عدد الجمعية العمومية ، أما بعد 30 يونيو وانتهاء السنة المالية سيكون من حق 95 ناديا فقط حضور الجمعية العمومية للجبلاية .

وعلى صعيد آخر أعلن اليوم نادي فوريان الفرنسي، عن وفاة لاعبه الشاب جوردان دياكيس، عن عمر يناهز 24 عامًا.

ونشر النادي على حسابه الرسمي على موقع  التواصل الإجتماعي “تويتر”، ينعى فيه اللاعب الشاب دياكيس، ويعلن حالة الحداد في النادي بعد هذا الخبر الأليم.

وسبق لدياكيس اللعب في فريق الناشئين لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قبل رحيله لصفوف فريق نادي فورياني في شهر يوليو الماضي.

ولم يكشف النادي الفرنسي ما سبب وفاة اللاعب حتى الآن.

حالة من القلق في قطر.. فيروس كورونا يهدد إقامة كأس العالم 2022

أكدت صحيفة “أسوشيتد برس” أن منظمي كأس العالم قطر 2022 بدءوا يشعرون بحالة من الرعب والقلق من عدم قدرة العديد من الأشخاص على تحمل تكاليف السفر لحضور مباريات المونديال في قطر بعد أن تسبب وباء كورونا في الهلع في أنحاء العالم في الوقت الحالي.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة المنظمة لكأس العالم 2022، ، أن “كل شيء يبدو غير واضح لينا في الفتره الحاليه، نحن ندخل في حالة ركود، كما أن هناك قلقا بشأن أزمة الاقتصاد العالمي وعدم قدرة المشجعين على تحمل تكاليف السفر وتحمل  والإقامة ومتابعة مباريات كأس العالم”.

ويذكر أنه من المقرر إقامة نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على ملكية السعودية على أسهم نيوكاسل

وافقت رابطة الدروي الإنجليزي على حق الاستثمار السعودي، على أسهم نادي نيوكاسل.

وكانت تقارير أشارت مؤخرا، أشارت أن شبكة بي إن سبورتس القطرية، حاولت منع بيع نادي نيوكاسل إلى المملكة العربية السعودية.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية” أن رابطة الدوري الإنجليزي، أعطت الموافقة لاتمام صفقة الاستحواذ السعودي على نادي
نيوكاسل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق