رياضة

اتحاد الكرة يضع شروط خوض الوديات قبل عودة الدورى.. تعرف عليهم

شيماء مصطفى

وضعت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، عدة شروط من أجل خوض فرق الدورى الممتاز مباريات ودية خلال الفترة الحالية، فى إطار الاستعداد لعودة مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

واشترط اتحاد الكرة على الأندية، أن تكون المواجهات الودية بين فرق الدورى الممتاز وعدم الاستعانة بفرق من الدرجة الثانية أو الأقل.

كما اشترطت اللجنة إجراء الفريقين اللذين سيخوضان المباراة الودية مسحة طبية قبل موعد المباراة، فضلاً عن إجراء الحكم الذى سيدير اللقاء مسحة أيضًا، كما اشترطت تعقيم الملعب وجميع الأدوات المستخدمة فى اللقاء.

وعلى صعيد آخر قرر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة وضع شرط خاص بالحضور الجماهيري ضمن الشروط الخاصة باستضافة البطولات الدولية خلال الفترة المقبلة، بأن يصل عدد المشجعين في صالة البطولة إلى 5 آلاف فردًا، بالإضافة إلى بث المنافسات والاهتمام الإعلامي بها، حتى يتم الموافقة على إقامة البطولة في دولة بعينها.

كما جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الاتحاد الدولى مع مسئولي الاتحادات المحلية، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وبحضور رئيس الاتحاد الأفريقى ونواب الاتحاد الدولى للعبة.

ومن جانبه تعقد اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة دكتور حسن كمال، ورش عمل مع الاتحادات الرياضية التي تمثل الألعاب التلامسية مثل المصارعة والجودو والتايكوندو خلال الأسبوع المقبل، وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل عودة النشاط الرياضي لهؤلاء الاتحادات في مطلع أغسطس المقبل وفقًا للأكواد التي أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة.

وعلى صعيد آخر أظهرت المسحة الطبية الرابعة التى خضع لها لاعبو الفريق الكروى الأول بنادى وادى دجلة والجهازان الفنى والإدارى سلبية جميع العينات فيما عدا الثلاث لاعبين الذين تم ثبوت إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا.

وما زالوا معزولين حتى الآن لحين التأكد من شفائهم قبل منحهم الضوء الأخضر من أجل العودة للمشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق استعدادًا لعودة مسابقة الدورى الممتاز المقرر لها يوم 6 أغسطس المقبل.

وتقرر تأجيل معسكر الإعداد المغلق الذى كان من المنتظر أن يُقيمه فريق وادى دجلة، فى منتجع العين السخنة، حيث كان من المنتظر أن ينطلق المعسكر بداية من منتصف الشهر الجارى، إلا أن عدم حصول الفندق المتواجد فى العين السخنة على موافقة وزارة السياحة حتى الآن أدى لتأجيل انطلاق المعسكر لحين الحصول على الموافقة.

ومن جانبه خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للمسحة الثالثة عصر اليوم بمعسكر الفريق ببرج العرب.

وحضر كافة اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق لعمل المسحة. وكان الفريق قد بدأ معسكره الخميس الماضي ببرج العرب استعدادا لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأجرى الفريق مسحتين بالقاهرة قبل السفر إلى الإسكندرية.

ويلتقي فريق الزمالك مع سموحه الأحد المقبل على ملعب فندق الاقامه فى أولى لقاءات الفريق التجريبيه بعد استئناف التدريبات عقب فترة توقف بسبب فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق